المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله استقبل سفيرة النمسا في لبنان وندد بتصريحات ماكين التحريضية

استقبل مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله السيد عمّار الموسوي سفيرة النمسا في لبنان السيدة أورسولا فاهرينغر وذلك في مقر العلاقات الدولية حيث تم استعراض الأوضاع المحلية والتطورات في المنطقة لا سيّما تداعيات الأزمة في سوريا.


واعتبر الموسوي أن جهود بعض القوى المحلية لجعل الوضع في الشمال مفتوحاً على الأزمة في سوريا من شأنه أن ينعكس بالضرر الكبير على الاستقرار الداخلي.
وشجب الموسوي تصريحات السناتور الأميركي جون ماكين التحريضية والتي طالب فيها بإقامة مناطق عازلة داخل الأراضي اللبنانية دعماً لمن أسماهم بعناصر الجيش السوري الحر.

واعتبر الموسوي أن مثل هذه التصريحات تشكل تعدياً على السيادة اللبنانية من جهة ومحاولة لزج الساحة اللبنانية في أتون الوضع السوري المعقد من جهة أخرى، كما تكشف جوهر الموقف الأميركي الساعي إلى حشد كل الإمكانيات في إطار الحرب المفروضة على سوريا.

من جهة أخرى، رأى الموسوي أن المقاومة ضد إسرائيل كانت بالنسبة للبنانيين ولا تزال خيار الضرورة، وذلك بسبب فقدان أي وسائل أخرى لتحرير الأرض أو ردع العدوان، معتبراً أن الذين ينادون اليوم بنزع سلاح المقاومة إنما يقدمون خدمة مجانية للعدو سواء كانوا يقصدون ذلك أم لا.
12-تموز-2012
استبيان