المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

وهاب خلال لقاء في حسينية خندق الغميق: العماد عون لا يملك حق التنازل عن ترشحه

الوكالة الوطنية للاعلام 15/11/2007
صدر عن المكتب الاعلامي لتيار التوحيد اللبناني، بيان أفاد أنه بناء على دعوة شباب زقاق البلاط، عقد لقاء في حسينية خندق الغميق وألقى رئيس تيار التوحيد الوزير السابق وئام وهاب كلمة أكد فيها أن معركتنا الوحيدة هي أن نريح هذا الوطن، وانتخابات رئاسة الجمهورية اليوم هي محطة وليست معركة نهائية، واذا حصل توافق يكون هناك محطة معينة تتخللها بعض الانفراجات، ولكن هذا لا يعني ان الازمة انتهت، فهي لا تنتهي ما دام المشروع الاميركي مصرا على محاولة تلافي الهزيمة في كل منطقة الشرق الاوسط. فهذا المشروع كلما حاول تلافي الهزيمة تعقدت الامور أكثر، ولكن في موضوع رئاسة الجمهورية نسمع اليوم انه تم طرح خمسة او ستة اسماء. لنكن واضحين، فالعماد ميشال عون لا يملك الحق في التنازل عن هذا الامر، وهذه المسألة ليست مسألة علاقات عامة بل مسألة شعبية، وكل الاحصاءات تقول ان 60 او 75 في المئة هم مع العماد عون رئيسا للجمهورية.
ودعا الى انتخابات مبكرة تحسم هذا الامر. فلا أحد مستعجلا، ولتأخذ المسألة مجراها. لا أحد يستطيع ان يمرر هذه اللعبة علينا. فمرشح المعارضة الوحيد هو العماد ميشال عون. وحتى الان كل الاتصالات تقول ان هناك 50 في المئة للتوصل الى رئيس و50 في المئة تنفي ذلك.
وختم: نحن لدينا مصلحة في التوافق، ولكن وفق دفتر شروط يلتزمه الرئيس المقبل. فنحن لا نريد رئيسا يلتزم دفتر الشروط الاميركي، بل يجب ان يلتزم كل ما سيأتي بعد الرئاسة من موضوع الوحدة الوطنية الى موضوع التشكيلات في الاجهزة الامنية والادارية والقضائية.
15-تشرين الثاني-2007
استبيان