المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

لحود: سأسلم الامانة لمن يحظى بالثقة ويكون نتاج توافق

قناة المنار - محمد عبد الله 19/11/2007
أعرب رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود عن ثقته "بقدرة القيادات اللبنانية على التوافق على رئيس يحافظ على المكتسبات التي تحققت. ويؤمن بأن قوة لبنان بقوته ويحمي وحدة اللبنانيين وصيغة عيشه الفريدة". واعتبر "أن ثمة قيادات تتخذ مواقف لا تخدم مصلحة لبنان العليا. بل تصب في خانة خدمة مصالح الآخرين". مشيرا الى انه "سيظل يعمل حتى يتمكن من تسليم الامانة الى رئيس يحظى بثقة اللبنانيين ودعمهم. ويكون نتاج توافق وطني بين قياداتهم حتى يتمكن من مواجهة المهمات الوطنية الجليلة والدقيقة التي تنتظره".
وشدد الرئيس لحود على "ان اي اجراء سيلجأ اليه إذا تعذر انتخاب الرئيس الجديد وفق الاصول والاعراف. سيكون اجراء دستوريا من وحي ضميره. غايته الوحيدة استمرار السلم الاهلي ومنع عودة الاقتتال بين اللبنانيين وحماية وحدتهم". معتبرا "أن ثمة من
يخطط لإيقاع الفتنة في البلاد والحاق الاذى بابنائها وضرب امنهم واستقرارهم واقتصادهم".
وأسف رئيس الجمهورية "أن يستمر بعض المتضررين من نجاح المساعي التوافقية في إطلاق المواقف السلبية بغية عرقلة هذه المساعي". واصفا بعض ما يصدر عن هؤلاء. ومنهم وزراء في الحكومة غير الدستورية. ب"الهذيان بهدف تسجيل بطولات وهمية للتعمية على انتهاكهم للدستور في اقتطاع سلطة لم تعد شرعية او دستورية او ميثاقية منذ ما يزيد على سنة".
مواقف الرئيس لحود نقلها عنه نقيب المحررين الاستاذ ملحم كرم الذي زاره قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا. وأجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة.
19-تشرين الثاني-2007
استبيان