المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

حزب الله أبلغ كوشنير موقفه الداعم لترشيح العماد عون رئيساً وضرورة شمول التوافق كل الملفات السياسية والأمنية


جريدة الاخبار اللبنانية - 21/1/2007
التقى مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله السيد نواف الموسوي وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير مساء أمس، وأبلغه موقف الحزب الداعم لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية وموقف الحزب الداعي الى توافق يتجاوز مسألة الرئاسة ليشمل بقية الموضوعات، ولا سيما ملفّي الحكومة والأمن. كما أبلغه أن المهم في كل هذا النقاش هو العودة الى العماد عون الذي يمثل الغالبية المسيحية، وهو بالتالي صاحب القرار الاساسي في ملف الرئاسة.

وقد نُقل عن كوشنير وجوب التزام لائحة البطريرك صفير والاتفاق على اسم من بين الأسماء التي تضمّنتها وقال: "لقد توصلنا الى آلية طلبنا من ضمنها أن يقدم البطريرك لائحة مرشحين رئاسيين ولذا يجب احترام رأيه واختيار أحد المرشحين الذين سمّاهم".

من جهة ثانية، ذكرت جريدة "الأخبار" أنّ الوزير الفرنسي اتصل بنظيره الإيراني منوشهر متكي طالباً تدخّله، وأبلغه أنه سيوفد إليه مساعده جان كلود كوسران. فرد متكي بأن كوسران يأتي في معظم الأحيان غير مفوّض اتخاذ قرار، ومن الافضل أن تأتي أنت مباشرة. فردّ كوشنير بأنّه مشغول جداً في بيروت وغير قادر على السفر. فعاد متكي وأبلغه: عندما يصبح لديك وقت، نحن بانتظارك، ولا داعي لقدوم كوسران.
21-تشرين الثاني-2007

تعليقات الزوار

استبيان