المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

موزايا: هناك مؤامرة دولية إقليمية محلية على العماد عون ولحود وعدنا بتكليف الجيش ضبط الوضع في البلاد


وطنية - 22/11/2007
اعتبر عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب شامل موزايا "أن هناك عدم تحمل مسؤوليات، وهناك نوعا من الإطاحة بالأشخاص الذين قد ينقذون البلد، ربما السبب مخطط دولي رهيب يهدف الى جر البلد الى الفوضى البناءة التي وعدونا بها منذ زمن". وأشار إلى "أن هناك مؤامرة دولية إقليمية محلية على العماد عون، فهو مرشح اول لرئاسة الجمهورية والباقي مرشح ثان"، مضيفا: "لن يصل رئيس جمهورية صنف ثان او ثالث او رابع او خامس على أيدينا".
وأعلن "انه ليس مطلعا على أجواء لقاء الحريري-عون في الرابية أمس"، وقال:"سيطلعنا الجنرال على حقيقة لقائه مع النائب سعد الحريري في اجتماع التكتل عصر اليوم". وأشار إلى "أنه في حال الفراغ كل الاحتمالات واردة. ونحن سنكون رأس حربة على مختلف الصعد، ولكنه لفت إلى "أن الأمل بالاتفاق ما زال موجودا، الاتفاق على العماد عون طبعا". وقال: "النواب موجودون في فينيسيا ليس فقط لسبب امني بل كي لا تفرط الأكثرية"، واعتبر ان "الجنرال عون هو المهدد رقم واحد في لبنان".
وأضاف في حديث صحافي: "لا افهم لماذا يتصل الجميع بالعماد ميشال عون ويقولون له أنت الملك، أنت صانع الملوك، ولكنهم في المقابل يطلبون منه التنحي عن خوض المعركة. ليقنعونا وليقنعوا العماد ميشال عون فهو ليس ببعيد عن البشر".
ورأى "أن هناك مؤامرة دولية اقليمية محلية على العماد عون، وهل لأنه عنيد في قراراته الدولية؟ الله خلقه هكذا، لا يتراجع عن قراراته. لا يضيعوا جهودهم، فهذا الرجل هو مرشح اول لرئاسة الجمهورية والباقي مرشح ثان. ولا يعودوا ويعيروننا بمسألة "انا او لا احد"، لقد كرر الجنرال عون القول "أنا مع اي شخص يملك حلا". الهدف هو حل المشاكل اللبنانية ولا يوجد الا العماد عون يملك ثقة الناس ويبدد هواجسهم. الجميع في لائحة بكركي جيدون، ولكن نحن في حاجة الى رئيس على قدر المهمة الصعبة، اما اذا ارادوا وضع "خيال صحراء" فهذا موضوع مختلف. لن يصل رئيس جمهورية صنف ثان او ثالث او رابع او خامس على ايدينا".
اما في حل الوصول الى الفراغ، فأكد موزايا أن "كل الاحتمالات واردة، ويصبح لبنان مفتوحا على الاحتمالات كافة. ونحن سنكون رأس حربة على مختلف الصعد وسنتشاور مع حلفائنا. نحن ضد اي عملية استفزازية تصادمية، إنما لا سمح الله اذا إضطررنا للدفاع عن انفسنا فهذا امر مشروع".
اضاف: "حكومة السنيورة غير شرعية والحديث عن تسلمها الحكم في حال الفراغ غير وارد، فهو انقلاب. هناك خطط عدة للتصدي لهكذا خطوة. سنضع حدا لهذه الحكومة. ولكن الامل بالاتفاق ما زال موجودا، الاتفاق على العماد عون طبعا".
وردا على سؤال اعتراضي ان هناك رفضا من قبل الطرف الاخر لترشح النائب عون، قال: "اذا رفضوا هكذا اتفاق يعني انهم هم التصادميون وهم من يريد ان يخرب البلد".
وعن مدى استعداده للذهاب الى المجلس النيابي والاقتراع على الاسماء الموضوعة على لائحة بكركي، اجاب: "نذهب الى المجلس النيابي اذا كان هناك مصداقية، ولكن عندما "تشتري" النواب و"تزربهم" كي لا يذهبوا الى اي مكان، ويمنعوا عنهم الاتصال اين تكون المصداقية. هناك من يريد الخلاص والخروج من فينيسيا، ولكن ايضا، هم "موضوعون" هناك للحفاظ على حياتهم، لا اقصد "شاريينن" ولكن هناك نوعا من المنع كي لا تفرط الاكثرية، اذ يوجد اليوم بعض النواب الذين يميلون الى الخروج عن الاكثرية، وان عدم وجودنا في فينيسا لا يعني اننا غير مهددين. فنحن ايضا نخضع لحراسة مشددة. فالمستفيدون من الاغتيالات متعددون. الجميع مهدد ولكن بنسب متفاوتة. إلا ان الجنرال عون هو المهدد رقم واحد في لبنان".
وعن الخطوات التي قد يلجأ اليها الرئيس اميل لحود في الساعات الاخيرة من عهده، قال: "وفق ما وعدنا امس الرئيس لحود قد يعمد الى تكليف الجيش وهو امر حاصل. والجيش سيقمع اي تحرك يهدد السلام الاهلي بشدة كما جرى في نهر البارد".
من جهة أخرى، اعتبر النائب موزايا "ان تصريح زميله النائب عباس هاشم امس ان "الجنرال عون سينتخب يوم الجمعة رئيسا للجمهورية ويدلي عند الساعة الثانية الا ربعا بالبيان الرئاسي"، ليس سوى امنية وتحليل منطقي فيما لو البلد يتمتع بالكثير من الديمقراطية".
22-تشرين الثاني-2007
استبيان