المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

أحزاب المعارضة في الشمال ثمّنوا دور الجيش ودعوا فرع المعلومات والقوات اللبنانية للكف عن توتير الأجواء

وطنية - 27/11/2007
عقد مساء امس اجتماع في مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي - منفذية الكورة، ضم قيادات عن كل من الحزب السوري القومي الاجتماعي و"التيار الوطني الحر" و" تيار المردة" والحزب الشيوعي اللبناني، تم التداول في الاوضاع العامة وانعكاس الاوضاع السياسية السائدة على الساحة الكورانية، وقد اجمع الحاضرون على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية بأسرع وقت ممكن، واعتبار استيلاء الحكومة الفاقدة للشرعية والميثاقية الدستورية على صلاحيات رئيس الجمهورية سلبا للسلطة.


وقد ثمن المجتمعون في بيان عقب الاجتماع "الدور المميز للجيش اللبناني لا سيما لجهة انتشاره في كافة مناطق الكورة ومدى الاطمئنان والراحة والامان الذي عبر جميع المواطنين الكورانيين لجهة تعزيز تمسكهم بالسلم الاهلي، ورفضهم للفتنة بكل اشكالها".


واشار المجتمعون الى "أن تصرفات فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي او بعض عناصره دأبت منذ فترة وآخرها ليل امس، حيث تم ارسال بعض السيارات المدنية والتي لا تحمل لوحات ومزودة بكاميرات فيديو تقوم بتصوير المواطنين ومحلاتهم، وهذه الحركة متلازمة مع تحرك عناصر وسيارات تابعة ل"القوات اللبنانية" مما شكل حالة من الذعر والخوف. وناشدوا "قيادات القوى الامنية كافة ان تضبط هذه التصرفات التي تشكل ايحاء مباشرا وكأنها لصالح فريق سياسي ضد آخر، والقوى الامنية اللبنانية هي لجميع المواطنين دون تفرقة او تمييز".


واكد المجتمعون "على اهمية التمسك بالسلم الاهلي ورفض كل اشكال الفتنة والتوتر"، ودعوا فرع المعلومات التابع لقوى الامن الداخلي الكف عن هذه التصرفات وابعاد العناصر الحزبية عن تحركاتهم كي لا يوسم تصرفهم وكأن خدمة لهذا الفريق السياسي كما دعوا هذا الجهاز للاسهام بتعزيز مناخ الامان والاطمئنان بدل زرع الخوف والرعب في نفوس المواطنين.

27-تشرين الثاني-2007
استبيان