المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الأحزاب والقوى والشخصيات الاسلامية والوطنية: المشاركة في أنابوليس إمعان في ضرب للوحدة الوطنية

وطنية - 27/11/2007
عقد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الاسلامية والوطنية اجتماعه الأسبوعي الدوري في مقر تيار المردة في بنشعي، وقد تم التداول في حال الفراغ الدستوري الناجمة عن عدم الوصول إلى التوافق حول رئيس للجمهورية.


ولاحظ اللقاء، في بيان، أن "الإمعان بالاستئثار بالسلطة من قبل حكومة السنيورة اللاشرعية سيؤدي بالوطن إلى المجهول الذي طالما حذرت منه قوى المعارضة الوطنية اللبنانية الأمر الذي يهدد أمن البلاد والعباد، ويهدد لقمة عيش المواطنين الذي بات الغلاء وحال الفلتان الاقتصادي يكويهم بناره، في ظل حكومة لا دستورية تمعن في اغتصاب السلطة وتهدد أمن الشعب اللبناني باستسلامها للاحتكارات الاقتصادية "المافيوية" المستمرة بالنهب من دون حسيب أو رقيب".


وحيا المجتمعون "فخامة الرئيس المقاوم إميل لحود الذي جسد التزامه الدستوري والوطني خلال توليه سدة الرئاسة لغاية آخر يوم من عهده"، مؤكدين أن "إقرار حكومة السنيورة اللادستورية بالذهاب إلى مؤتمر "أنابوليس" إمعان في ضرب الوحدة الوطنية عرض الحائط، إضافة إلى أن المؤتمر سبق وأعلن أنه لن يبحث في أي من الشؤون اللبنانية إن كان من تحرير مزارع شبعا أو بملف الأسرى اللبنانيين".


وأشاد اللقاء "بالدور الوطني للجيش اللبناني في محافظته وسهره الدؤوب على أمن الوطن وعلى السلم الأهلي"، منوها ب"مواقف العماد عون الإنقاذية والوطنية المسؤولة"، مستهجنا "مهاجمة قوى السلطة لطروحات العماد عون، حيث من الواضح أنه لا يهمها إلا الاستئثار بالسلطة من دون مراعاة المصلحة الوطنية".

وقد أكد اللقاء "دعمه المستمر لترشيح العماد عون لرئاسة الجمهورية". وخلص إلى "تأكيد ثوابت قوى المعارضة الوطنية اللبنانية في كل مواقفها وخطواتها لمواجهة واقع الفراغ الدستوري وحماية الوطن من الانزلاق في المجهول".

27-تشرين الثاني-2007
استبيان