المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

حركة أمل: إطالة أمد الفراغ يؤدي الى تلاشي كل السلطات ولا يمكن لسلطة فاقدة للشرعية ملء فراغ رئاسة الجمهورية

وطنية - 28/11/2007
جدد المكتب السياسي لحركة "أمل" في بيان اليوم "الدعوة الى انجاز الاستحقاق الرئاسي على قاعدة انتخاب رئيس للجمهورية وفق الاصول والآليات الدستورية وبأكثرية الثلثين، وبما يعبر عن توافق اللبنانيين استنادا الى المبادرة التي أطلقها الاخ الرئيس نبيه بري في بعلبك، والتي تكاملت مع دور بكركي والمسؤوليات الوطنية التي تحملها غبطة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير بكل شجاعة".


وقال البيان: "إن المكتب السياسي لحركة أمل إذ يعبر عن قلقه الشديد مما آلت اليه أوضاع البلاد، يرى ان الفراغ الحاصل أمر يهدد التوازن الذي يتمثل بمواقع طوائف السلطات خصوصا وان موقع رئاسة الجمهورية يمثل واجهة السلطة وعنوانا أساسيا للبنان ووحدته.


ويرى المكتب السياسي لحركة "امل" ان " اطالة امد الفراغ والاستمرار في تعطيل التوافق يؤدي الى تلاشي كل السلطات، اذ انه لا يمكن لسلطة فاقدة للشرعية الدستورية ملء فراغ رئاسة الجمهورية، وهذا الامر أدى في السابق الى خراب لبنان.


إن حركة أمل تؤكد حرصها على صون موقع رئاسة الجمهورية وحرصها على صون موقع رئاسة مجلس النواب ورئاسة مجلس الوزراء وحفظ التوازن في تشكيل واقع السلطات التزاما لمتطلبات العيش المشترك وأحكام الدستور واتفاق الطائف".


وختم البيان : "إن المكتب السياسي لحركة أمل في انتظار انتخاب رئيس للبلاد يناشد الجميع في هذه الظروف الدقيقة التزام القوانين المرعية ودعم خطط الامن التي ينفذها الجيش اللبناني لاستعادة روح الوحدة والوفاق والتعايش".

28-تشرين الثاني-2007

تعليقات الزوار

استبيان