المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

مساعٍ حثيثة لإنجاز التعديل الدستوري وانتخاب سليمان رئيساً في موعد الجلسة النيابية المقبل والحريري رئيساً للحكومة!


جريدة اللواء اللبنانية - 1/12/2007
ذكرت جريدة اللواء معلومات نقلتها عن مصادر مطلعة، أن العمل جار على قدم وساق لتظهير التعديل الدستوري وانجازه في النصف الأول من الأسبوع المقبل، على أن يتم انتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية في موعد أقصاه يوم الجمعة المقبل.
 
وظهرت مؤشرات ذلك بدعوة رئيس لجنة الادارة والعدل النيابية النائب روبير غانم هيئة تحديث القوانين الى جلسة بعد يوم الاثنين لدرس موضوع تعديل الدستور، ولا سيما المادة 49 منه، واستنباط المخارج لهذا الموضوع، وان كان هو شخصياً، اي غانم، يعتقد ان الحل بعودة الوزراء المستقيلين الى الحكومة، واقتراح عشرة نواب للتعديل الى الحكومة، مشيراً الى ان الحكومة تتمتع وكالة بصلاحيات رئيس الجمهورية، ويمكنها ممارسة مهامها بالثلثين، مؤكداً ان المجلس لا يتحول الى هيئة انتخابية الا عند التئامه في جلسة الانتخاب.

وكشفت المصادر انه على هامش النقاش الدائر حول التعديل الدستوري، فقد بدأ البحث ايضاً في الملف الحكومي، وأصبح مرجحاً ان يكون رئيس كتلة "المستقبل" النائب سعد الحريري رئيس حكومة العهد الأولى.

وكشفت المعلومات ايضاً عن اتصالات تجري مع العماد سليمان من مسؤولين عرب وأجانب، أكدت تأييدها لترشيحه واستعدادها لتسهيل مهمته بعد استلامه صلاحياته، سواء بالنسبة الى موضوع تسليح الجيش لتأمين متطلبات الأمن في لبنان، او على مستوى اعادة اطلاق ورشة الإعمار والاستثمارات من جديد.
01-كانون الأول-2007
استبيان