المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الشيخ قبلان دعا لالغاء المادة 49 لفتح المجال أمام اهل الكفاءة وحتى لا تبقى عقبة أمام خلاص الوطن من أزماته

وطنية - 2/12/2007
دعا نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان في تصريح اليوم، الى "إلغاء المادة 49 من الدستور اللبناني لان الغاءها يفتح المجال امام اهل الكفاءة من اصحاب العلم والمعرفة وحتى لا تبقى عقبة امام خلاص الوطن من أزماته". وشدد "على ضرورة الاسراع في إنجاز استحقاق انتخاب رئيس جديد للجمهورية حتى لا يقع اللبنانيون في الفراغ القاتل".

وقال: "يبدو ان هناك توافقا من أغلبية الفرقاء على انتخاب العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية، وعلى الجميع وضع الامكانيات المتاحة من اجل خلاص لبنان من هذه المشكلة - العقدة، والسعي الى ترسيخ مسيرة السلم الاهلي وإنقاذ لبنان قبل فوات الاوان، والمطلوب إلغاء المادة 49 حتى تكون الامور سهلة وانتخاب رئيس توافقي جرب في الحقل السياسي والوطني والامني، وهو قادر على وضع البلاد على جادة الصواب والخلاص".

وتوجه الى جميع المرجعيات السياسية والدينية بالقول: "ان مصلحة البلد أهم من كل المصالح الخاصة ويجب ان نتعاون ونثق ببعضنا، ونجلس على طاولة واحدة تحت عناوين وشعارات وطنية وفي ظل خطاب سياسي وطني توحيدي للعمل بجدية وصدق واخلاص لانتشال لبنان من الوحول الطائفية والمصالح السياسية الضيقة، ووحدة الوطن هي غاية كل مواطن حر وشريف همه البقاء والاستمرار على الوحدة الوطنية والعيش المشترك في أمان واستقرار وممارسة حياته بحرية وديموقراطية بمنأى عن الصراعات والازمات والمواقف الارتجالية التي تصدر من هنا وهناك وتزيد في تعقيد الامور وتعميق الهوة بين اللبنانيين في مرحلة نحتاج فيها جميعا الى صحوة وطنية تعيدنا الى السكة الصحيحة التي من خلالها نصل بوطننا الى شاطىء الامان والهدوء والوحدة، ونقف سدا منيعا في مواجهة الرياح العاتية التي تريد ضرب لبنان وجره الى الفوضى والمجهول".

وطالب ب"عدم وضع العراقيل امام الاقتراحات والمبادرات التي تبشر بالوصول الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وعلى الجميع سلوك الطريق الواضح والمستقيم من اجل ان يبقى لبنان واحدا موحدا بأرضه وشعبه ومؤسساته ومن اجل المحافظة على هذا البلد الذي يعتبر جوهرة هذا الشرق الكبير بجيشه ومقاومته وطموحات ابنائه". وختم، ب"التشديد على عدم تضييع فرصة انتخاب رئيس جديد للجمهورية في اقرب وقت ممكن انطلاقا من التوافق والاجواء الايجابية والتفاؤلية باختيار العماد ميشال سليمان مرشحا لرئاسة الجمهورية".
02-كانون الأول-2007
استبيان