المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

بري:الحكومة الفاقدة للشرعية "استطيبت الطعمة" وتريد وضع يدها على مجلس النواب

قناة المنار - عبد الله شمس الدين 10/12/2007
عشية الجلسة المحددة يوم الثلاثاء لانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، وفي ظل توقعات بتأجيل جديد لها بسبب استمرار العقبات السياسية فضلاً عن الدستورية، تابع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اتصالاته واستقبل اليوم القائم بالأعمال الفرنسي اندريه باران الذي قال الوضع لا يزال معقداً لكن يجب الإبقاء على الأمل، في وقت شنت مصادر عين التينة هجوما على الحكومة اللاشرعية.
فقد شنت مصادر الرئيس بري هجوماً لاذعاً على حكومة فؤاد السنيورة الفاقدة للشرعية وقالت المصادر ان طرح التعامل مع حكومة السنيورة رغم معرفة الموقف الحقيقي منها هو غبار كثيف تطلقه الأكثرية على أجواء التفاؤل الذي ساد خلال اليومين الماضيين ، مضيفة انها المرة الأولى التي نسمع فيها ان حكومة ولو غير دستورية تريد ان تفرض رأيها على مجلس النواب. وقالت مصادر الرئيس بري الظاهر ان هذه الحكومة الفاقدة للشرعية "استطيبت الطعمة" فبعد ان وضعت يدها على رئاستي الحكومة والجمهورية تريد وضع يدها على مجلس النواب، وأضافت كل دساتير الدنيا تسمح بتشريع استثنائي في ظروف استثنائية. المصادر استعادت المثل الذي يقول رضينا بالهم والهم لم يرض فينا لتضيف : غريب هذا الامر تحملنا الهم منذ اكثر من سنة رغما عنا والآن يريدون ان يفرضوا علينا هذا الواقع، وختمت المصادر بالقول مرة اخرى هل المطلوب اكل العنب ام قتل الناطور .
الرئيس بري كان استقبل اليوم في عين التينة القائم بالاعمال الفرنسي في لبنان اندريه باران بحضور الدكتور محمود بري باران وردا على سؤال قال ان الوضع لا يزال معقدا لكن يجب الابقاء على الامل مشيرا الى ان زيارة الرئيس الفرنسي الى لبنان في الثالث والعشرين من الشهر الجاري فكرة لم تتبلور بعد وانها بالتأكيد مرتبطة بانتخاب رئيس للجمهورية .
الرئيس بري تلقى ايضا اتصالا من الامين العام لجامعة الدول العربية بحث فيه اخر المستجدات السياسية.
10-كانون الأول-2007
استبيان