المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

بري: تعنت الموالاة تجاوز كل الحدود ومنذ أكثر من سنة نقول للقريب والبعيد بأنها غير شرعية وغير دستورية وغير ميثاقية

جريدة السفير اللبنانية - 11/12/2007
علمت «السفير» أن رئيس مجلس النواب تلقى اتصالا من مدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان الذي حادث مسؤولين في الأكثرية، وكذلك في المعارضة أبرزهم العماد ميشال عون.

وقال بري في اتصال ليلي أجرته معه «السفير» اننا كنا قطعنا شوطا واسعا في التفاهم على مسألة الحكومة رئيسا وتركيبة وبيانا وزاريا، وتزامن ذلك مع اتصالات ايجابية مع العماد عون، لكن تعنت الموالاة تجاوز كل الحدود «هم يتهموننا بأننا غيرنا موقفنا بينما ثمة وقائع تشي بعكس ذلك».

وأكد الرئيس بري أننا أبلغناهم بشكل حاسم بأننا لن نعترف بشرعية هذه الحكومة... «ومنذ أكثر من سنة ونحن نقول للقريب والبعيد بأنها غير شرعية وغير دستورية وغير ميثاقية، فكيف نعترف بها الآن اذاً»؟ وأشار بري الى أن اقتراحه القاضي بالتعديل الدستوري في المجلس النيابي دون المرور بالحكومة «كان يمكن له أن يجنبنا كل هذه السجالات المؤذية للاستحقاق الرئاسي وللمرشح العماد ميشال سليمان».

ونفى بري ما أشاعته بعض أوساط الأكثرية بأن تجاوز الحكومة هدفه عدم الاعتراف بقراراتها كلها (ضمنا المحكمة)، وقال انه أبلغ هذا الموقف لعدد من السفراء العرب والأجانب في بيروت «وشددنا أمامهم على أن أحدا لا يطلب المحاسبة انما نحاول تجنب الأزمة، بينما هم يريدون أن تبلغ الأمور حد الأزمة وهذا أمر يطرح الكثير من التساؤلات».
11-كانون الأول-2007
استبيان