المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الحريري: التفجير الاجرامي حلقة في سلسلة إرهابية ولن يوقف مسيرة الدفاع عن الدستور والنظام الديموقراطي والسيادة

وطنية - 12/12/2007
تعليقاً على جريمة اغتيال العميد فرنسوا الحاج أصدر النائب الحريري بياناً قال فيه: "إن التفجير الإجرامي الجديد الذي يتزامن مع ذكرى الاستشهاد السنوية الثانية للنائب جبران تويني، هو حلقة في سلسلة إرهابية يتعرض لها لبنان ونظامه ومؤسساته وعلى رأسها جيشه الوطني الذي يدفع اليوم ضريبة دفاعه عن سيادة لبنان واستقلاله وقراره الحر".

أضاف :"إن العميد فرنسوا الحاج كان نموذجا للجندي البطل الذي تقدم صفوف المواجهة مع الإرهاب الساعي إلى إخضاع إرادة اللبنانيين الحرة وضرب استقرارهم ونظامهم الديموقراطي. وهو بهذه الصفة شكل ركنا أساسيا من أركان المؤسسة العسكرية بقيادة العماد ميشال سليمان والتي خاضت معركة وطنية كبرى في وجه الإرهاب وأدواته، وأثبتت منذ اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري قدرتها الاستثنائية على اتخاذ جميع القرارات التي من شأنها أن تحمي لبنان ومصالحه العليا".


واعتبر النائب الحريري "ان العملية الارهابية النكراء تأتي في لحظة حيوية يسعى فيها أعداء لبنان إلى تكريس الفراغ في رئاسة الجمهورية وزرع الفتنة بين اللبنانيين وهو أمر يدفعنا أكثر من أي وقت مضى إلى أن نعلن وقوفنا إلى جانب الجيش اللبناني وقيادته وأن نعبر عن تضامننا الكامل معها ومع العماد ميشال سليمان شخصيا مؤكدين على أن الاعتداء الذي استهدف الشهيد البطل العميد فرنسوا الحاج لن يوقف مسيرة الدفاع عن الدستور والنظام الديموقراطي والسيادة والاستقلال".


وختم النائب الحريري بالقول: "إنني باسمي الشخصي وباسم تيار المستقبل أتقدم من وزير الدفاع ومن قائد الجيش وضباطه وأفراده كما أتقدم من عائلة العميد الشهيد وعائلات سائر الضحايا بأحر التعازي وأدعو جميع اللبنانيين إلى التكاتف والإلتفاف حول مؤسستهم العسكرية الوطنية في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ لبنان وإلى ترجمة هذا الالتفاف بكل أشكال التأييد وفاء لدماء الشهداء الأبطال.

12-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان