المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

جنبلاط: لا مصلحة لأحد بالدخول في الفراغ ونصر على التسوية والتوافق وإكمال الحوار مع الرئيس بري لإيجاد مخرج للأزمة

وطنية - 12/12/2007
استنكر النائب وليد جنبلاط في حديث تلفزيوني "جريمة اغتيال مدير العمليات في الجيش اللبناني العميد فرنسوا الحاج، معتبرا ان الجيش أكبر بكثير من الاغتيالات". وقال: "فرنسوا الحاج شهيد من شهداء الجيش ومن شهداء الوطن، ان اغتيال السلم الأهلي موجود ومحافظ عليه، والجيش منع الاحتكاك بين المواطنين او بين المحازبين. الإغتيال مع الأسف قاس جدا تحمله، لكن السلم الأهلي محافظ عليه ولا خوف عليه".


أضاف: "من مصلحة المعارضة ومصلحتنا ان ننقذ الاستحقاق الرئاسي بانتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية، داعيا المعارضة الى ملاقاة قوى 14 آذار في نصف الطريق من دون الدخول في تعقيدات دستورية، بعد ان تخلت الاكثرية عن مرشحيها وقبلت بتعديل الدستور". وأكد "ان لا مصلحة لأحد بالدخول في الفراغ، مشددا على إكمال الحوار مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري لإيجاد مخرج لهذه الازمة الراهنة".


وقال: "يجب أن نكون صفا واحدا حول الجيش من اجل الإستمرار في مسيرة الإستقلال ومحاربة الإرهاب وحماية المقاومة. قامت حركة 14 آذار بتغليب التوافق والتسوية على خيار الإنتخاب بالنصف زائدا واحدا، فهي خطت خطوة جبارة، وعلى المعارضة أن تسير في الطريق نفسه من دون تعقيدات دستورية سخيفة لا قيمة لها".


تابع "أكثر من أي وقت مضى، وفي هذا اليوم الاليم نصر على التسوية وعلى التوافق، يبقى الاخراج الشكلي الدستوري، مع الحفاظ اذا صح التعبير على معنويات وكرامة المؤسسات والدستور، لكن أكثر من اي وقت نصر وأصر على التسوية".

12-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان