المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

العماد سليمان: العميد الحاج شهيد بطل انضم إلى قافلة شهداء الجيش الذين سقطوا في التصدي لعدوان تموز وفي مواجهة الارهاب

وطنية - 12/12/2007
تفقد قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان مكان الانفجار الذي استهدف العميد الركن الشهيد فرنسوا الحاج ومرافقه صباح اليوم في بعبدا، ثم قدم التعازي لعائلة الشهيد.

وقال: "الجيش اليوم هو اقوى من اي وقت مضى، لان دماء الشهيد العميد الركن فرنسوا الحاج هي امانة في عنق كل ضابط وعسكري، فالشهيد الذي انضم الى قافلة شهداء الجيش منذ تأسيسه، وتحديداً الذين سقطوا خلال التصدي للعدوان الاسرائيلي على لبنان في تموز 2006، وفي مواجهة الارهاب بالامس القريب، كان بطلاً على امتداد مسيرته العسكرية وليس اليوم فقط وكان على استعداد دائم للتضحية حتى الشهادة".


اضاف: "من هنا أدعو الجميع الى عدم توظيف دماء الشهيد في السياسة او في محاولة التشكيك بقدرة المؤسسة العسكرية، فهذه المؤسسة هي اقوى من البارحة بمئات المرات، واذا فقد الجيش احد ابطاله الكبار وهو الشهيد فرنسوا، فهناك ألف فرنسوا في الجيش، وسترون غداً أن هؤلاء هم أمناء على وحدة لبنان ودماء الشهداء التي أكسبت الوطن والجيش المزيد من القوة والمناعة وجعلتنا أكثر تلاحماً وتماسكاً لمواجهة كل المخاطر والصعاب".


وختم: "مهما تمادى الارهاب في غدره واجرامه لن يستطيع اخضاع الجيش ولا الشعب اللبناني، وعلى الرغم من حزننا الكبير على فقدان العميد فرنسوا الحاج فإن شهادته قد عززت قوتنا، ورسخت في نفوسنا ارادة الانتصار والثقة والطمأنينة بمستقبل لبنان".


وقد تلقى العماد سليمان عدة اتصالات من مرجعيات روحية ورسمية وسياسية وشخصيات وطنية، معزية بالضابط الشهيد ومعربة عن تضامنها مع المؤسسة العسكرية.

12-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان