المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

خليل يرد على تهجّم مكاري على بري: اردنا التعامل مع زعيم للاكثرية فاذا بنا امام من يريد ان يعيد نفسه الى حجم امثالك

وكالات - 14/12/2007
رد النائب علي حسن خليل في بيان على الكلام الذي تفوّه به نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، جاء فيه: مرةً أخرى يُضطرُنا التشويهُ الفاضحُ للحقائقِ ان نقولَ ما التزمنا بابقائه في امانةِ الجلسات.

اضاف اِنَ الرئيس بري وقبل الاستفاقةِ الاخيرة للزعيم والحاشيةِ اولُ من طرحَ ترشيحَ العماد سليمان للرئاسة ليأتيَ هذا الكلامُ اليومَ خلطاً للحقائقِ وتعميةً على ثابتةٍ لن نتراجعَ عنها وهي خيارُ الالتزامِ بهذا الترشيح الذي نرى فيه ضمانةَ استقرارِ لبنان.

وتوجهَ خليل الى مكاري بالقول ان كلَ المصطلحاتِ التي وردت لتغطيَ حجمَ الانكشافِ امامَ اللبنانيين والتهربَ من صياغةِ التفاهمِ السياسي الحقيقي بينَ الموالاةِ والمعارضة، كلَ ذلك لن يُغطيَ حقيقةً واحدةً اننا اردنا التعاملَ مع زعيمٍ للاكثرية فاذا بنا امامَ مَن يريدُ ان يعيدَ نفسَه الى حجمِ امثالِك.

وكان مكاري شن هجوماً عنيفاً على الرئيس نبيه بري متهماً اياهُ بالهرطقةِ الدستورية. وكرر في بيانٍ أصدره مقولةَ إنَ المعارضةَ وَضعت العراقيلَ امامَ انتخابِ العماد سليمان لرئاسةِ الجمهورية، إلا أن مكاري تعمدَ التركيزَ على رئيسِ المجلس متهماً اياهُ بوضعِ شروطٍ تعجيزيةٍ امامَ هذا الانتخابِ ثم اللجوءِ الى ضربِ استقرارِ التفاوضِ نفسِه.

وتابعَ ان الورقةَ المستورةَ والسريةَ التي تتحدثُ عنها المعارضةُ هي محاولةُ اجهاضٍ للرئاسةِ قبل بدئها ومحاولةُ نزعِ كلِ الصلاحياتِ عن الرئيسِ المسيحي قبلَ انتخابه. وأضاف مكاري ان نزعَ العماد عون لشرعيةِ تمثيلِ المعارضةِ عن الرئيس بري حسبَ رأيه كَشفت ما يعرفُه الجميعُ بأنَ بري فقدَ اهليتَه كمفاوضٍ بعدما فقدَ اهليتَه كرئيسٍ للمجلس النيابي حسبَ تعبيره.
14-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان