المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الموسوي: هناك حملة منسقة هدفها تيئيس اللبنانيين

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي أن الحرب التي بدأت منذ سنوات وتحديداً في العام 2006، واستهدفت في المرحلة الأولى إسقاط المقاومة في لبنان من أجل استكمال الهجوم لاحقاً على جميع دول المقاومة، سقطت بفعل صمود المقاومة والشعب اللبناني، ولذلك انتقل التخطيط من بعد هذا الصمود الذي حصل والانتصار الذي تحقق، إلى ضرب صلة الوصل بين دولة تدعم المقاومة ألا وهي جمهورية إيران الإسلامية، وبين سوريا المقاومة التي تشكل صلة وصل مع المقاومة في لبنان فشنت الحرب على سوريا في العام 2011.

وفي كلمة له خلال احتفال تأبيني أقيم في حسينية بلدة زبقين الجنوبية، أشار الموسوي الى أن هذه الحرب أدواتها كانت المجموعات التكفيرية المسلحة، إلاّ أن صاحب القرار في الهجوم والذي كان يتولاه، هو الإدارة الأميركية ومن معها من حلفاء وأتباع عرب وغير عرب على مستوى المنطقة.

وتابع الموسوي "بعدما انهزم هذا الهجوم على سوريا، وأضيف العراق ليكون جزءاً من مسرح المواجهة مع العدو الصهيوني، انتقل هذا الهجوم الآن إلى إيران، وهو لا يستهدف إسقاط النظام السياسي القائم في الجمهورية الإسلامية الإيرانية فحسب، وإنما يستهدف أيضاً تفكيك إيران للقضاء على قوتها الجيوستراتيجية والجيوسياسية".

وفي الشأن اللبناني قال الموسوي "نحن نرى كما يرى إخواننا جميعاً الحال البائسة التي وصلت إليها الأوضاع في لبنان، سواء في ما يتعلق بالأزمات المتعاظمة من النفايات والكهرباء، أو في ما يتعلق بالمياه وجميع المستويات المعيشية والاقتصادية".

وأردف عضو كتلة الوفاء للمقاومة "نحن مع مشروعية المطالبة بحل الأزمات وحقانية بعض المطالبين وصدقيتهم، إلاّ أننا نرى أن هناك حملة منسقة ناتجها إذا لم يكن الهدف منها، دفع اللبنانيين إلى حافة اليأس".

08-تشرين الأول-2018

تعليقات الزوار

استبيان