المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

وهاب حذر من التورط بمغامرة النصف + 1: أنصح بالتفاوض مع عون حتى لا يضطروا بعد اشهر للتفاوض معه كرئيس للجمهورية

وطنية - 16/12/2007
استقبل رئيس تيار التوحيد اللبناني الوزير السابق وئام وهاب، في دارته في الجاهلية، السفير الصيني ليو زيمنغ، في حضور امين سر شبيبة جورج حاوي رافي ماديان وعدد من اعضاء المكتب السياسي في التيار.


بعد اللقاء، قال وهاب: "لقد بحثنا مع سعادة السفير الصيني الوضع اللبناني بشكل عام، وواضح أننا انتقلنا الى مرحلة جديدة مع مجيء دايفيد ولش الى لبنان، وان ولش يحاول ان يورط فريق 14 شباط بمغامرة جديدة. انا أنصحهم واقول لهم: "لا تتورطوا لانكم ستدفعون الثمن في حال تم القيام بأي مغامرة جديدة، خصوصا في موضوع النصف زائدا واحدا، ولش لن يتمكن من حمايتكم وحماية منازلكم، لذلك انا انصح بالاستمرار في الحوار، لان المعارضة هي التي تملك قرارها بتحديد من يفاوض باسمها، والمعارضة فوضت العماد ميشال عون، وانا أنصح بالتفاوض مع العماد ميشال عون اليوم كمفاوض باسم المعارضة حتى لا يضطروا بعد أشهر او خلال الربيع في المفاوضات مع العماد عون كرئيس للجمهورية. انا اعتقد ان اليوم افضل لهم ان يفاوضوا العماد ميشال عون على السلة المتكاملة، وبدون السلة المتكاملة اعتقد ان الحل سيبقى بعيدا".


اضاف: "ما يجب ان يعرفه فريق 14 شباط هو ان المعارضة ضبطت جمهورها كثيرا، حتى ان بعض هذا الجمهور شعر في اوقات معينة بالاذلال نتيجة قرارات قادة المعارضة، ولكن الجمهور لن يستمر متفرجا في حال أقدم الفريق الآخر على مغامرة بالنصف زائدا واحدا. بالنسبة للمعارضة، السلة المتكاملة اساسية وموضوع رئاسة الحكومة اساسي...".


بدوره قال السفير الصيني: "اننا نهتم بالاوضاع اللبنانية، لان الصين عضو دائم في مجلس الأمن في الامم المتحدة، وايضا نتحمل المسؤولية في حفظ السلام العالمي وهناك أهمية خاصة في الشرق الاوسط بالنسبة الى الصين، نحن في حاجة الى شرق اوسط مستقر حيث يتقدم، وايضا لبنان جزء مهم في استقرار الشرق الاوسط".

أضاف: "اليوم انا مسرور جدا بزيارة معالي الوزير وهاب ونتبادل وجهات النظر حول المستجدات في الاوضاع السياسية الراهنة، وخصوصا نسمع وجهة نظره حول الاوضاع السياسية في المنطقة".

16-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان