المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

خليفة: الازمة أصبحت مرتبطة بمصالح تمتد عبر المنطقة والتمثيل في الحكومة يجب أن يكون واقعيا لكل الطوائف

وطنية - 20/12/2007
اعتبر الوزير المستقيل محمد جواد خليفة "ان الازمة اللبنانية اصبحت مرتبطةً ارتباطاً وثيقاً بمصالح تمتد عبر المنطقة كلها". واعتبر في حديث إذاعي "إن وضع هذا الامر في الاطار الداخلي هو تقزيم له".


واكد "وجوب عدم انتخاب رئيس للجمهورية دون تشكيل حكومة بشكل فوري"، مشيراً الى "حق كل الفئات الداخلية بالمشاركة في الحكومة". وشدد على "ان المعارضة تسعى الى دعم موقع الرئيس المقبل للجمهورية عبر السلة التي تطرحها".


وعما اذا من جديد على خط الاتصالات بين عين التينة والمختارة، قال "ان المواقف التي يتخذها الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط هي من المسلمات وتعيد الامور وبشكل تدريجي الى اطارها الميثاقي والى الحد الادنى من التفاهم، نحن نحرص على صلاحيات رئاسة الجمهورية وكذلك رئاسة الحكومة ولكن يجب أن يكون التمثيل واقعيا لكل الطوائف".


وأضاف: "اليوم نحن في ازمة واضحة، وهناك اتفاق على رئيس الجمهورية وعلى تعديل الدستور وقانون الانتخاب، ويبقى موضوع المشاركة في الحكومة، فلماذا تعقيد الامور بهذه الطريقة، ولماذا اصرار الفريق الاكثري على تشكيل حكومة وحكم البلد بالكامل وابقاء المعارضة خارجا بحيث يتحول النظام الى نظام اكثري واقلي".

20-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان