المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

ساركوزي لم يحذّر الأسد ورفض مواقف بوش التصعيدية ومخاوف فرنسية من دخول المجهول في حال اعتماد خيار النصف + 1

جريدة السفير اللبنانية - 22/12/2007
نفى المتحدث باسم قصر الإليزيه دافيد مارتينو أن يكون الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قد أتى خلال لقاء مع صحافيين عرب بشأن لبنان على كلمة تحذير أو إنذار خلال حديثه عن الرئيس السوري بشار الأسد. وأكد مصدر فرنسي أن عبارة الفرصة الأخيرة (الجلسة التاسعة الاثنين الماضي) «ليست موجهة للأسد».

وقال الناطق باسم الإليزيه إن ساركوزي اتصل بالأسد هاتفيا وأبلغه أن الانتخابات الرئاسية اللبنانية يجب أن تجري اليوم (السبت) كما هو مقرر وأنه يود أن يتم احترام هذا الموعد وأن يتم التوصل إلى حل بشأن العملية الانتخابية»، وأضاف أن ساركوزي أبلغ الأسد مرة أخرى بأن فرنسا ملتزمة أكثر من أي وقت سبق، بانتخاب رئيس لبناني يحظى بالقبول على نطاق واسع».

ورفضت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية باسكال أندرياني ما قاله بوش بصفته تصعيدا ضد سوريا وقالت «لا أعتقد أنه يمكن التحدث عن تصعيد. موقفنا ثابت. لقد تدخلنا لدى السوريين، وعلى كل المستويات لإجراء الانتخابات وفق الدستور اللبناني وفي ظل أفضل الظروف وآمل أن يستجيب السوريون».

وقالت مصادر دبلوماسية فرنسية لمراسل «السفير» محمد بلوط إن هناك مخاوف فرنسية فعلية «من دخول لبنان دوامة المجهول إذا تعزز خيار النصف زائدا واحدا». وأكدت إن دخول لبنان في الفراغ الدستوري في الأيام المقبلة، «قد يتضاعف أمده ويستمر إذا ما ترافق ذلك مع صعود المحكمة الدولية مع ما سيزيده هذا الملف من التعقيدات».
22-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان