المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

حزب الله ينعى العلامة الشيخ كوراني

نعى حزب الله إلى الحوزات العلمية والمراجع العظام ارتحال العلامة المجاهد والمحقق سماحة الشيخ علي كوراني (رحمه الله) عن هذه الدنيا الفانية إلى الملكوت الأعلى بعد أن أفنى عمرًا مديدًا ومليئًا وغنيًا بالعلم والجهاد والتحقيق والتصنيف، كما كانت حياته زاخرة بالعطاء والحيوية دون كللٍ إلى أن وافته المنية مسلِّمًا بقضاء الله وقدره.

وأكَّد حزب الله في بيانٍ أنَّ الراحل كان من العلماء الأوائل الذين عملوا في ساحات التبليغ والتصدّي للشأن العام، وكان أحد المؤسسين للحركة الإسلامية في لبنان والمنطقة، وامتد تأثيره كما علاقاته نصرةً للقضايا الإسلامية إلى كثيرٍ من بلدان العالم الإسلامي.

وأشار البيان إلى أنَّ الراحل واكب مرحلة التأسيس الأولى للمقاومة الإسلامية في لبنان وكان من الداعين لمواجهة العدوّ "الإسرائيلي" المحتل في كلّ الظروف، وبقي طوال حياته الشريفة مشاركًا وناصرًا ومؤيّدًا لكل مقاومة للعدو "الإسرائيلي" في المنطقة وهو الذي قدّم إبنه الأكبر "ياسر" شهيدًا في عملية علمان الشومرية التي نفذتها المقاومة الإسلامية عام 1987 فكان مثالَ الأب الذي يفتخر بشهادة إبنه.

وأضاف: "كما عمِل الراحل على تأليف عددٍ كبير من المؤلفات الهامة في مواضيع مختلفة تبيانًا ودفاعًا عن الدين الحنيف وكان من السباقين في إصدار موسوعة أهل البيت الإلكترونية".

وتقدَّم حزب الله من عائلته الكريمة وأحِبَّائه والحوزات والمراجع وأهل العلم عامةً بأسمى آيات العزاء، سائلًا الله تعالى أن يتقبّل عمله وجهاده ويحشره مع رسول الله وأهل بيته الأطهار (ع).

20-أيار-2024
استبيان