المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الحاج حسن: المعارضة لن تذهب الى الجلسة النيابية السبت ولن تسهل عملية الاقتراع الا في إطار اتفاق سياسي وسلة كاملة

23/12/2007
أكد عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور حسين الحاج حسن "ان المعارضة لن تذهب الى جلسة الاقتراع يوم السبت المقبل، ولن تسهل عملية الاقتراع ولن تشارك في جلسة الانتخاب الا في إطار اتفاق سياسي واضح ومتكامل في سلة كاملة وبضمانات واضحة، مع تشديدنا وتأكيدنا بالموافقة على خيار قائد الجيش العماد ميشال سليمان كرئيس توافقي، والمشكلة ليست مع العماد سليمان كمرشح توافقي، المشكلة هي مع فريق 14 شباط الذي يتبدل بمواقفه السياسية كتبدل مناخات شباط وتبعا للاملاءات الاميركية وتصريحات دايفيد ولش وغوندوليزا رايس وستيفن هادلي وجورج بوش".


كلام النائب حسن جاء خلال احتفال تأبيني في بلدة الناصرية في زحلة، في حضور فاعليات سياسية واجتماعية. واضاف: "المشكلة معهم هي اننا لا نريد ان نجري انتخابات رئاسية ومن ثم نذهب الى تسمية رئيس حكومة او تشكيل حكومة وتبدأ المشكلات هناك "بالتراكم" تراكم المشاكل وتفجير المواقف".


وقال: "أقول لفؤاد السنيورة المستجير من الرمضاء بالنار انه لا يمكن ان يستعين باميركا ليستقوي على المعارضة اللبنانية، فأقول له مخطىء من يحاول وهو الضعيف الذي يستعين بالضعيف ليحاول الانتصار على القوي الذي انتصر على الضعيف. فحكومة الرئيس السنيورة ترى مصلحتها في اغتصاب السلطة والتسلط، وهي تهدد بانها ستصدر قوانين وقرارات من هذه الحكومة البتراء التي تكتسب شرعيتها من البيت الاسود الاميركي، فهي لن تكتسب هذه الشرعية ما لم تكن من الشعب اللبناني واللبنانيين".

23-كانون الأول-2007
استبيان