المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

عائلة الاسير يحي سكاف اطلعت سفير كوبا على قضية الاسرى في السجون الاسرائيلية

وطنية - 24/12/2007
زارت عائلة ولجنة اصدقاء الاسير يحيى سكاف المعتقل في السجون الاسرائيلية، مقر سفارة جمهورية كوبا، حيث التقت السفير داريو دي اور تورينتي وعدد من اعضاء السفارة، وذلك عشية العام الخمسين، لانتصار الثورة الكوبية، والذكرى الثلاثين لأسر المناضل اللبناني القومي يحيى سكاف.


وتقدم الوفد راعي كنيسة طرابلس للروم الارثوذكس الاب ابراهيم سروج، ضم جمال سكاف شقيق الاسير يحيى سكاف ونائب رئيس "حركة الوفاء للارض والانسان" المحامي انور بارود.


وشرح الاب سروج آخر تطورات قضية الاسرى والمعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية، لا سيما قضية الاسير سكاف، والذي ترفض سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاعتراف بوجوده رغم كل الادلة التي تؤكد اعتقاله من قبل جنود الاحتلال، عقب العملية التي شارك فيها، الى جانب الشهيدة دلال المغربي وعدد اخر من رفاقه في العام 1978".


واطلع سفير كوبا الوفد على آخر تطورات قضية المعتقلين السياسيين الكوبيين الخمسة في السجون الاميركية والذين يدخلون العام العاشر في اعتقال غير قانوني وجائر.


من جهته، ابدى جمال سكاف تضامن عائلة سكاف مع دولة كوبا وقيادتها، كما اعتبر "ان قضية المعتقلين الكوبيين الخمسة هي مثل قضية يحيى سكاف المحقة والعادلة".


ودعت اللجنة السفير تورينتي الى المشاركة في المهرجان الوطني الذي سيقام دعما لقضية الاسرى والمعتقلين اللبنانيين في شهر آذار المقبل، في الذكرى الثلاثين لاسر المناضل سكاف.

24-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان