المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

تعيين ممثل للإمام الخامنئي في محافظة أذربيجان الشرقية وإمام جمعة تبريز

أصدر آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، قرارًا عيّن فيه حجة الإسلام الحاج الشيخ أحمد مطهري أصل، ممثلًا جديدًا للولي الفقيه في محافظة أذربيجان الشرقية، وإمامًا لجمعة تبريز.

وأعرب قائد الثورة الإسلامية، في هذا القرار، مرة أخرى، عن أسفه العميق لفقد حجة الإسلام السيد آل الهاشم، مشيدًا بسلوكه الشعبي والخدماتي.

وفيما يلي نص قرار قائد الثورة الإسلامية:

بسم الله الرحمن الرحيم،
جناب حجة الإسلام سماحة الحاج الشيخ أحمد مطهري أصل، دامت إفاضاته.
إنّني، وإذ أُعرب عن الأسف الشديد لفقد إمام جمعة تبريز الشعبي والمثابر والمتميز، المرحوم المغفور له، شهيد الخدمة، حجة الإسلام آل الهاشم، رضوان الله عليه، الذي يُعدّ – بلا شك - خسارة لأهالي [محافظة] أذربيجان، وأُشيدُ بالسلوك الشعبي والخدماتي لذاك المرحوم، أعيّن سماحتكم، وأنتم من رفاقه وزملائه، ومعروف عنكم أنكم تتمتعون بحُسن الفكر والعمل، بحمد الله، ممثلًا عنّي في تلك المحافظة، وإمامًا لجمعة تبريز.
ما أتوقّعه هو أن يكون موقع إمامة الجمعة لأهالي تبريز المؤمنين والشجعان والثوريين، بالمستوى الذي يليق بخصائصهم المميزة، وأن يكون العلم والإخلاص والتعاطف والتبيين محاور العلاقة مع جمهور الناس المؤمنين والمفعمين بالحماسة، وخاصة الشباب، وأن تكون العلاقة الوطيدة مع العلماء الأعلام والأكاديميين والمثقّفين والفئات الثورية، والتعاطف مع المضحّين والفئة الضعيفة من المجتمع، في مقدمة اهتماماتكم دومًا. أسأل الله لكم التوفيقات.
السيد علي الخامنئي
9/7/2024

11-تموز-2024
استبيان