المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

عمليات المقاومة الاسلامية الجمعة 19 تموز 2024

 دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الجمعة 19-07-2024، وفقًا للآتي:
 
 
1- استهداف مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا للمرة الأولى، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا.
 
2- الساعة 09:30 استهداف موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ وابل الثقيل وهو من صناعة مجاهدي المقاومة الاسلامية ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه.
 
3- استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ‏راميم بصاروخ بركان واصابته إصابة مباشرة واندلعت النيران في المكان.
 
4- الساعة 12:00 استهداف موقع المطلة بقذائف ‏المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

5- الساعة 12:13 استهداف مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا والفلق وتحقيق إصابات مباشرة.

6- استهداف مستعمرة نيفيه زيف بصلية من صواريخ الكاتيوشا للمرة الأولى، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين بالأمس في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا.

7- استهداف مستعمرة منوت بصلية من صواريخ الكاتيوشا للمرة الأولى، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين بالأمس في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا، وتعاهد المقاومة شعبها أنها عند أي اعتداء على المدنيين سيكون الرد على مستعمرات أخرى جديدة.

8- استهداف مبانٍ يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المنارة ‌‏بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة، كردٍ على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وخصوصاً الاعتداء على بلدتي حولا ‌‏وبليدا.

9- الساعة 16:10 استهداف موقع المرج بقذائف ‏المدفعية واصابته إصابة مباشرة.

10- استهداف منظومة فنيّة في موقع العبّاد بمسيّرة ‏هجوميّة انقضاضيّة أصابتها بدقة ما أدّى إلى تدميرها.

11- الساعة 17:23 استهداف موقع رويسة القرن ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

12- الساعة 17:54 استهداف موقع السمّاقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية واصابته إصابة مباشرة.

13- استهداف مرابض مدفعية العدو ‏الإسرائيلي شمال مستوطنة عين يعقوب بواسطة مدافع الميدان.

14- الساعة 18:50 استهداف موقع المالكية بقذائف ‏المدفعيّة واصابته إصابة مباشرة.

15- استهداف ثكنة يفتاح بصاروخ "جهاد" واصابتها إصابة مباشرة، كردٍ على اعتداء العدو الذي طال بلدة صفد البطيخ.

16- شن هجوم ‏جوي بمسيّرة انقضاضيّة على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في إييليت، مستهدفة أماكن تموضع ‏واستقرار ضبّاطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على اعتداء ‏العدو الذي طال بلدة صفد البطيخ.

19-تموز-2024
استبيان