المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

عمليات المقاومة الاسلامية السبت 14 أيلول 2024

دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 14-09-2024، وفقًا للآتي:
 
 
1- استهداف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز إحتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏الاحمدية.

2- استهداف  دبابة ميركافا على طريق ‏رويسات العلم – زبدين بصاروخ موجه وإصابتها بشكل مباشر مما أدى الى تدميرها واشتعال ‏النيران فيها، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‌‏الاحمدية.

3- استهداف قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏كفرمان.

4- شن هجوم جوي بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده ‏واصابت هدفها بدقة، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏كفرمان.

5- الساعة 14:05 استهداف مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

6- الساعة 15:00 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها.

7- الساعة 15:45 استهداف موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

8- ‏الساعة 17:10 استهداف موقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.‏

9- الساعة 17:10 استهداف ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وإصابتها إصابة مباشرة.

10 - شن هجوم جوي بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 من فرقة الجليل في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وأصابت أهدافها بدقة، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ‏كفرمان.

11- الساعة 19:15 استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في ‏محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

12- الساعة 22:40 بعد متابعة ‏ومراقبة لقوات العدو الإسرائيلي في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏وعند مرور آلية عسكرية من مدخل الموقع، استهدفها مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة.

14-أيلول-2024
استبيان