المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

موسكو لانتخاب مرشح توافقي للرئاسة مقبول لدى كل القوى السياسية والطائفية وترشيح العماد سليمان أحيا الأمل في تسوية


وطنية - 28/12/2007
ادلى الناطق الرسمي بلسان وزارة الخارجية الروسية ميخائيل كامينين ببيان علق فيه على الانتخابات الرئاسية في لبنان وقال: "إن الجانب الروسي لا يزال على موقفه الثابت الداعي إلى انتخاب مرشح توافقي للرئاسة يكون مقبولا لدى كل القوى السياسية والطائفية في لبنان. وان ترشيح قائد الجيش العماد ميشال سليمان، الذي يلقى الدعم المبدئي من ممثلي الاغلبية النيابية والمعارضة على السواء احيا الامل في ايجاد حل تسووي.

ان روسيا دعمت بحرارة دعوة مجلس الامن لدى الامم المتحدة الى الشروع فورا بانتخابات رئاسية حرة ونزيهة، وفق اجراءات الدستور اللبناني ومن دون اي تدخل او تأثير من الخارج.

ونحن كنا ساهمنا من جانبنا بدعم هذه الانتخابات عبر الاتصالات التي قمنا بها مع الاطراف اللبنانيين والاقليميين، مشجعين هؤلاء على ابداء النوايا الطيبة والبناءة في مصلحة التوافق في لبنان. ونحن سنستمر في هذا العمل والسعي في المستقبل.

اننا نأمل في أن يتخذ الزعماء اللبنانيون مع احترامهم الكامل للمؤسسات الديموقراطية في البلاد القرار الصحيح والوحيد في هذا الوضع الراهن، وهو قرار قائم على التسوية من دون غالب او مغلوب. ان هذا الامر من شأنه ان يحفظ وحدة الشعب اللبناني والسلم في البلاد، كما يساهم في تعزيز الاستقرار في المنطقة".
29-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار

استبيان