المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

العماد سليمان: عقيدة الجيش مرتكزة بشكل اساس على الايمان بوحدة لبنان وعلى مواجهة العدو الاسرائيلي

الوكالة الوطنية للاعلام 02/01/2007

تفقد قائد الجيش العماد ميشال سليمان قبل ظهر اليوم المدرسة الحربية في الفياضية، حيث جال على ارجائها واطلع على سير العمل في اقسامها، ثم اجتمع الى الضباط وتلامذة الضباط, منوها بالجهود المبذولة للارتقاء بالمدرسة في مجالات الادارة والتدريب والتعليم وسواها.

وتوجه الى التلامذة قائلا:ان المدرسة الحربية تعتبر من الوحدات الاساسية في الجيش, الموكلة اليها مهمة تنشئة الضباط الاكفاء، القادرين على النهوض بالمؤسسة العسكرية ورسم ملامح مستقبلها. وهذا الصرح التعليمي الكبير يشكل اليوم بادائه الفعال، مثالا مشرقا عن العمل المؤسساتي في الجيش، وانتم خير شهود على ذلك، اذا تمكنتم من الانتساب اليه بفضل اندفاعكم الوطني وكفاءتكم واهليتكم من دون اي ولاء او تبعية لأحد، وستتخرجون منه بعقيدة عسكرية راسخة وبانتماء وطني خالص، ففخر الانتماء الى الجيش لا يعلوه الا فخر الانتماء للوطن.

وأضاف:ان عقيدة الجيش المرتكزة بشكل اساس على الايمان بوحدة لبنان ارضا وشعبا ومؤسسات، وعلى مواجهة العدو الاسرائيلي، لا يمكن ان تتبدل مع تبدل الظروف، كونها تنبع من مصلحة الوطن العليا، لافتا الى ان دور الجيش في الحفاظ على مسيرة السلم الاهلي، هو تكليف وطني ترعاه الارادة الوطنية الجامعة ويحصنه الوفاق، مؤكدا عدم التهاون مع المغامرين بأمن الوطن الذين يقومون بأعمال استفزازية يحكمها سلوك غرائزي، بعيد كل البعد عن روح التوافق والتنافس السياسي الديموقراطي السليم.

وختم داعيا الى البناء على الانجازات التي حققها الجيش بتضحيات ضباطه وعسكرييه، وبدماء شهدائه وآلام جرحاه خلال السنوات السابقة، والى بذل المزيد من الجهود في المستقبل، مجددا الامل والثقة بعام مثمر واعد, يشكل فرصة لانقاذ الوطن من ازماته، ويحمل الى اللبنانيين الامن والطمانينة والاستقرار.

02-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان