المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الرئيس بري: المعارضة فوّضت العماد عون بالحوار ولا سبيل للخروج من الازمة الراهنة الا عبر حوار فريق السلطة معه

وكالات - 2/1/2008
جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري تأكيده أن "لا سبيل للخروج من الازمة الراهنة الا عبر حوار فريق السلطة مع العماد ميشال عون". ونقل رئيس المجلس العام الماروني وديع الخازن عن بري تجديده موقف المعارضة المفوض للعماد ميشال عون الحوار مع فريق السلطة مؤكدا ان لا سبيل للخروج من الازمة الحالية، الا عبر هذا الحوار. وأشار الى ان ما قاله وزير الخارجية السوري وليد المعلم يعبر عن الجهد الكبير الذي بذلته سوريا مع فرنسا لتسهيل الحل في لبنان.

وقال الخازن: "السوريون كانوا جادين في المساعدة للتوصل الى حل، وهم يقولون دائما فليتفق اللبنانيون مع بعضهم البعض ونحن نبارك ذلك. والسوري لن يتدخل في التفصيل ولا يمكن أن يضغط على أطراف المعارضة اللبنانيين لكي يتنازلوا عن مواقفهم المحقة، وقد أبلغوا الفرنسيين ذلك مرارا. ويبدو ان موقف الرئيس الفرنسي قد أثر سلبا على مجرى المفاوضات بين السوريين والفرنسيين".

ومن عين التينة رد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي بزي على النائب انطوان زهرا الذي اتهم الرئيس بري بإقفال البرلمان وتجاوز الدور السياسي الى فرض رايه الشخصي فاكتفى بزي بالقول: جميل ان نسمع من حاجز البربارة تعاليم الديمقراطية والمؤسسات .
03-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان