المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الوزير السابق مراد: السيد حسن نصر الله يمثل صوت العقل والضمير اللبناني والعربي

الوكالة الوطنية للإعلام - 3/1/2008
إستقبل الرئيس الدكتور سليم الحص في مكتبه في عائشة بكار، عند التاسعة من قبل ظهر اليوم، رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد على رأس وفد من قيادة الاتحاد، وجرى البحث في المستجدات الداخلية. 

حيث قال الوزير السابق مراد انه من "المؤسف ان بعض التصريحات التي صدرت خلال اليومين الماضيين أشرت الى ان الوضع اللبناني في العام 2008 ربما يكون إستمرارا للعام 2007 نتيجة هذه المواقف المتطرفة التي صدرت بالامس من بعض أركان الموالاة أو الفريق الحاكم".

وأمل "عدم المراهنة في العام 2008 على الاميركي والفرنسي والاوروبي والغريب، نحن نطالب و نأمل في أن يكون هناك دورا عربيا صادقا ومخلصا لمساعدتنا، لانه تبين ان الاطراف اللبنانية التي وصلت الى طريق مسدود في حواراتها تحتاج الى نصيحة ومشاركة عربية من أخوة عرب يكونوا في موقع الحياد، وبالتالي يسعون الى تحريك الحوار والوصول الى نتائج إيجابية للخروج من هذه الازمة الصعبة والقاسية".

وأضاف: "إننا نأمل ان تلتقي الترويكا العربية، وهي مصر والمملكة العربية السعودية وسوريا، سواء أثناء مؤتمر وزراء الخارجية العرب أو على هامشه لطرح المواضيع وهموم الامة العربية ومنها الهم اللبناني، ونحن ندرك أهمية عقد مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي سيعطي مؤشرا لنجاح لنجاح مؤتمر القمة العربية المقرر عقده خلال آذار المقبل".
 
وأعرب عن الامل في "ان يسود الهدوء البلد، لاننا نشعر بأن هناك بعض المؤشرات التي حصلت خلال اليومين الماضيين تدل على انه يخشى من ان تصل الامور الى حركات وأمور تؤدي الى نفق يمكن ان ندخل فيه ونعرف بدايته ولكن لا نستطيع ان نعرف نهايته".

ودعا قوى الموالاة الى "الاقتناع بضرورة واهمية ان تكون الحلول متكاملة والا تقتصر القضية على إنتخاب رئيس جمهورية فقط وان يكون هناك إتفاق على كل القضايا موضع الخلاف وخصوصا تشكيل الحكومة".

وردا على سؤال عما اعلنه سماحة الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله من ان المعارضة اعطت مهلة عشرة ايام قبل التحرك فقال: "السيد نصرالله نافس سيدنا أيوب في عملية الصبر وصبر كثيرا، وبالتالي هو يمثل صوت العقل والضمير اللبناني والعربي، وقدم النصائح"، آملا "ان يكون هناك صدى لهذه النصائح لدى الفريق الحاكم".
03-كانون الثاني-2008
استبيان