المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الداعية يكن: لابد للمعارضة من تغيير قواعد اللعبة و نمط المواجهة جملةً وتفصيلاً

الوكالة الوطنية للإعلام - 4/1/2008
أدلى رئيس جبهة العمل الاسلامي فتحي يكن بالتصريح التالي : "بعد الإصرار المتمادي الذي تمارسه قوى السلطة في التفرد بالحكم واغتصاب المؤسسات والسلطات والرئاسات واحدة إثر الأخرى. وبعد ان انقلبت هذه القوى على الوعد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد انجازها لصفقة المحكمة الدولية. وقبل قيام رأس الادارة الأميركية بوش بزيارته المريبة للمنطقة، ليطمئن حلفاءه، وليشد على ايديهم، وللاعلان عن بدء تنفيذ خارطة الطريق الشرق أوسطية التآمرية، باتت المعارضة معذورة في اعادة النظر بقواعد اللعبة ونمط المواجهة جملة وتفصيلا، من ذلك :

- الاشتراط على رئيس الجمهورية المنتظر التزام وثيقة الوفاق الوطني وعدم الخروج على أي من بنودها وموادها.
 
- الانتقال من سياسة الطلب الى سياسة المطالبة، وفي مقدمها مطالبة الحكومة بالاستقالة، والافساح بالمجال أمام إجراء انتخابات نيابية تعيد المؤسسات الى سابق عهدها وطنيا ودستوريا وعدالة وثقة وفاعلية.

- الرد على انشاء المحكمة الدولية بتوجيه الاتهام الى الحكومة وقوى الرابع عشر من شباط بجريمة اغتصاب السلطة ، وهدرالأموال العامة، وافقارالبلاد، والتستر على أحداث مخيم نهرالبارد، وظاهرة" فتح الاسلام"، والعديد من التصفيات والاغتيالات التي شهدتها الساحة اللبنانية.

- استنكار الزيارة التي يعتزم بوش القيام بها للمنطقة، ورفض استقباله على الأراضي اللبنانية، ومطالبته الكف عن سياسة حرب الابادة التي يمارسها ضد مناهضي سياساته الاجرامية على امتداد العالم وبخاصة في أفغانستان والعراق وفلسطين والطلب من وزراء الخارجية العرب اعتماد هذا الموقف.

- المجاهرة بشرف الانتماء للعروبة بعد اسفاف قوى السلطة في ولائها للعدو الأميركي".

04-كانون الثاني-2008
استبيان