المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

لقاء الاحزاب في الجنوب:النوايا الاميركية قد تعيق المبادرة العربية

الوكالة الوطنية للاعلام 07/01/2008

رأى لقاء الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في الجنوب في بيان، ان مبادرة مؤتمر وزراء الخارجية العرب تشكل ارضية ومدخلا لمعالجة الازمة اللبنانية طالما استطاعت الخروج من دوائر الهيمنة الاميركية وضغوطها ودفعها بفريق 14 شباط وسلطته الحكومية، كما جرت العادة دائما، الى تعقيد الامور بنقض الاتفاقات التوافقية ورمي الكرة في الملعب السوري - الايراني.


واستنكر الحملة الاعلامية التي قامت بها قوى 14 شباط وفريقها الحكومي والتي تمثلت بالرد على خطاب السيد حسن نصر الله الذي تميز بهدوئه وواقعيته ومقاربته لحل الازمة اللبنانية.


وحذر اللقاء من النوايا الاميركية التي قد تعيق مبادرة وزراء الخارجية العرب وتفشل زيارة الامين العام للجامعة العربية عبر التفاصيل التي قد يتمسك بها فريق 14 شباط، والذي يتحمل الاستجابة للاملاءات الاميركية في محاولات الالتفاف على ثوابت المعارضة ومشروعها التوافقي خدمة للسياسات الاميركية التي تستثمر الورقة اللبنانية لصالح مشروعها التآمري على المنطقة.


وحمل الحكومة غير الشرعية مسؤولية تفاقم الازمة الاقتصادية والمعيشية في لبنان والتي تحاول تبرير الازمة بالمتغيرات الاقتصادية الخارجية، وتتجاهل الفساد والرشوة والصفقات المشبوهة التي تجري تحت سقف هذه الحكومة.


ودان الصمت العربي والعالمي امام ما يقوم به العدو الصهيوني من قتل وتدمير يطال ابناء الشعب الفلسطيني في غزه، في الوقت الذي لم يمر فيه وقت طويل على مؤتمر انابوليس مما يؤشر على خطورة النتائج المترتبة على هذا المؤتمر في حق الشعب الفلسطيني ومقاومته، اذ ان ما يجري في غزة هو ثمرة الشرعية التي حصل العدو عليها في هذا المؤتمر.


وضم اللقاء صوته الى الصوت الفلسطيني الوطني المقاوم والذي يدعو الى الحوار الداخلي بعيدا عن الضغوط وصولا الى برنامج وطني فلسطيني.


07-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان