المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

جريحان إيرلنديان في انفجار استهدف آلية ل"اليونيفيل" في الرميلة والقوات الدولية تؤكد التزامها المهام الموكلة بها

وطنية - 8/1/2007
استهدفت عبوة ناسفة آلية تابعة لقوات "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان، في الرميلة عند مدخل صيدا، قرابة الثالثة بعد ظهر اليوم، مما أدى الى جرح عنصرين من الوحدة الايرلندية، إصابتهما طفيفة، وقد نقلا الى مستشفى حمود في صيدا. وضرب الجيش طوق أمنيا في مكان الانفجار ومنع الاقتراب.

وكانت الدورية آتية من بيروت في اتجاه الجنوب، ولدى وصولها الى جسر الرميلة فوق الاوتوستراد الساحلي عند مدخل مدينة صيدا الشمالي، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة الى جانب الطرق بإحدى آليات القافلة. وتم العثور في مكان الانفجار على جهاز هاتف خليوي.

يذكر أن الوحدة الايرلندية العاملة ضمن "اليونيفيل" غادرت لبنان، ولا يزال بعض الضباط والعناصر الايرلنديين في الجنوب.


شتروغر
وأعلن مدير الشؤون السياسية والمدنية في القوات الدولية العاملة في الجنوب ميلوش شتروغر "أن سيارة تابعة لليونيفيل أصيبت بانفجار وقع على الطريق الساحلية عند المدخل الشمالي لمدينة صيدا، وقد أصيب جنديان تابعان لليونيفيل كانا داخل السيارة بجروح طفيفة تم نقلهما الى أحد مستشفيات صيدا. وفتحت اليونيفيل تحقيقا في الحادث، وهي تعمل بشكل وثيق مع السلطات اللبنانية".


قائد "اليونيفيل" بالوكالة
وصف القائد العام لقوات الطوارىء العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" بالوكالة الجنرال جي راكاش نهرا حادث الاعتداء على "اليونيفيل" ب"العمل المشين" وأعرب عن أمله "أن يؤدي التحقيق الذي تقوم به السلطات اللبنانية و"اليونيفيل" الى كشف هوية المنفذين فورا وسوقهم الى العدالة". وأضاف "ان أمن وسلامة موظفي "اليونيفيل" وممتلكاتها هو ذو أهمية قصوى وقد سبق لنا ووضعنا حيز التنفيذ إجراءات أمنية وحماية شاملة".


وتابع: "أرى هذا الاعتداء محاولة من قبل المنفذين لزعزعة الوضع والتقليل من الجهود المشتركة للقوات المسلحة اللبنانية و"اليونيفيل" الهادفة الى إرساء الاستقرار والسلام في جنوب لبنان". وشدد نهرا "ان اليونيفيل" تبقى ملتزمة اليوم أكثر من أي وقت مضى بمهامها والمهام المشتركة مع القوات المسلحة اللبنانية".


بوزيان
من جهتها، أكدت الناطقة باسم "اليونيفيل" ياسمينا بوزيان إصابة جنديين ايرلنديين باصابات طفيفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت الية للقوات الدولية في منطقة الرميلة. وأكد المكتب الاعلامي لـ"اليونيفيل" ان "جراح الجنديين اللذين أصيبا في الاعتداء طفيفة من جراء تطاير زجاج سيارتهما المستهدفة ووصف حالهما بالمستقرة". واضح "ان القوات المسلحة اللبنانية و"اليونيفيل" تقومان بالتحقيق بملابسات الحادث".

08-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان