المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب خليل تساءل عن مغزى ان يرى البعض في شعارات المشاركة خطيئة وفي التوافق انتحارا سياسيا

alikhalil_240_01وطنية- 18/8/2007
أعلن عضو كتلة "التحرير والتنمية" النيابية عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" النائب علي حسن خليل، خلال رعايته حفل عشاء قروي نظمه النادي الثقافي في بريقع، "ان هناك محاولة يقوم بها الرئيس نبيه بري لاعادة تشكيل الصورة الوطنية من خلال الاستفادة من المفصل المركزي في حياتنا السياسية وهو انتخاب رئيس للجمهورية، وذلك تحت شعار واضح ان الوطن يصنع بالشراكة ومستقبله يحفظ بالميثاق الوطني والدستوري"، مؤكدا "الاصرار على المضي في خوض معركة استعادة الخطاب الوطني وانتشاله من العصبيات التي حكمته طيلة الفترة الماضية"، متسائلا عن "مغزى ان يرى البعض في شعارات المشاركة خطيئة وفي التوافق انتحارا سياسيا، فأي موقف هو الذي وصلنا اليه في هذا البلد؟ اي خطاب قيادي هذا الذي يستحضر لغة الانقاسم مقابل لغة الوحدة ولغة الطائفية مقابل لغة المواطنية، لغة كف اليد مقابل لغة فتح القلوب"، واعتبر "ان هذه اللغة لا تبني وطنا انما ما يبني الوطن هو الانفتاح ومناقشة قضايانا الكبرى بانفتاح الآخر وقبوله وفق منطق الشراكة".
ودعا النائب خليل الى "عدم اليأس ومواجهة كل من يريد قتل الامل الذي بدأ يتشكل لدى اللبنانيين ومواجهة كل من يحاول قطع الطريق ووضع الحواجز امام المبادرات وحركة الاتصالات"، وقال: "لهؤلاء نقول اننا لن نيأس وسوف نراهن على ارادة الخير لان هناك من يؤمن بالمصلحة الوطنية ويستطيع تقديم هذه المصلحة على ما عداها من مصالح شخصية ضيقة".
وحذر من "ان الازمة لن تستثني احدا اذا ما انفجرت، ونقول اياكم ان تظنوا يا دعاة التفرقة اليوم ويا دعاة الحسم بمنطقكم الذي يحاول افراغ روح لبنان القائمة على التوافق والشراكة انكم ستكونون بمنأى عن تأثيرات الازمة. موقعنا الطبيعي والضروري ان نتلاقى دائما مع بعضنا البعض من اجل مواجهة التحديات سويا".
18-آب-2007
استبيان