المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

نسيب لحود أعلن ترشحه للرئاسة من عين التينة: ضد تعديل الدستور لاسباب شخصية واحداث معينة

nassiblahoud_290وطنية - 18/8/2007
استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري النائب السابق نسيب لحود الذي قال إن للرئيس بري "وخصوصا في هذا الظرف، دوراً أساسياً في تأمين الوفاق في البلد وتأمين انتخابات رئاسة الجمهورية بأفضل الظروف". أضاف: "من هذا المنطلق وضعت دولة الرئيس في جو ترشيحي الذي سأقدمه رسميا في الاسابيع المقبلة مقرونا برؤية سأقدمها للشعب اللبناني عن البلد ودور رئيس الجمهورية. وطبعا كانت مناسبة لأثمن الدور الوطني الكبير الذي يلعبه الرئيس بري لايجاد مخارج للازمة التي نعيشها".
سئل: في الماضي وقفت ضد تعديل الدستور في موضوع رئاسة الجمهورية، هناك كلام اليوم والبعض يطالب ويدعو لتعديل الدستور. أجاب: "عدل الدستور 3 مرات في مناسبة انتخابات رئاسة الجمهورية، في أعوام 1995، 1998 و2004. والجميع يتذكر انني النائب الوحيد الذي كان معارضا للتعديلات الثلاثة، لأنني ضد تعديل الدستور لأسباب شخصية ولمناسبة أحداث معينة. انا لست ضد تعديل الدستور عندما يعدل لتطوير الصيغة اللبنانية نحو صيغة أفضل، ولكني مارست قناعاتي في المناسبات الثلاث في الماضي. والجميع يعرف انها كانت اصعب الظروف، ربما لظروف كان الكثيرون يرغبون في معارضة تعديل الدستور، ولكن لم يتمكنوا من ذلك. لذلك لن أتنكر لهذا الماضي وسيبقى موقفي كما كان في الاعوام الماضية".
سئل: ما هو موقف الرئيس بري من موضوع ترشيحكم؟ أجاب: "طبعا أخذ الرئيس بري علما بهذا الترشيح، وهو يعتبر ان الترشيحات التي تحصل مقرونة ببرامج ورؤى هي موضوع صحي جدا في الحياة السياسية في لبنان".
18-آب-2007
استبيان