المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

نصيحة سعودية دفعت الحريري للاجتماع بعون ولقاء عين التينة لم يؤد لنتائج حاسمة وموسى منسجم مع طرح الموالاة

جريدة الاخبار اللبنانية - 19/1/2008
نقلت جريدة الاخبار عن مصدر مطلع قوله إن لقاء ساحة النجمة لم يؤدِّ إلى نتائج حاسمة. وقال إن "الحريري ومعه فريق الأكثرية يتعاطى مع المبادرة العربية على أساس أن بنودها الثلاثة منفصلة بعضها عن بعض، وأن المطلوب تنفيذها على هذا الأساس، بينما أصرّ العماد عون على اعتبار المبادرة متكاملة بحيث يتم تنفيذها دفعة واحدة"، مشيراً إلى "أن من حق المعارضة أن يكون لها الثلث الضامن. لكن الجميّل رفض هذا «الثلث» واعتبره خرقاً لاتفاق الطائف وأنه يقود البلاد إلى الفدرالية".

أما موسى فكان موقفه الذي عبّر عنه خلال اللقاء منسجماً مع موقف الحريري، فقال إن المبادرة في مضمونها لا تعطي الأكثرية النصف زائداً واحداً من الوزراء ولا تعطي المعارضة الثلث زائداً واحداً وأن الجامعة العربية ستؤمّن «الضمانات والتطمينات» المطلوبة للفريقين لدى تنفيذ المبادرة ببنودها الثلاثة بدءاً بانتخاب رئيس جمهورية.

ولفت المصدر إلى أن الحريري بدا منزعجاً في اللقاء ومقلاً في الكلام، إذ تبيّن أنه حضر الاجتماع بناءً على نصيحة سعوديّة، مع أن هذه النصيحة لم تكن مُلزمة له. وأشار المصدر إلى أن موسى لم يشرح طبيعة هذه الضمانات «لأنه لا يعرف ماهيّتها» على حد تعبير المصدر الذي أضاف أنه تُرك أمر التحضير للاجتماع المقبل لمدير مكتب موسى السفير هشام يوسف الذي عقد أمس اجتماعات مع المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين خليل والنائب علي حسن خليل والمسؤول في التيار الوطني الحر جبران باسيل، وكذلك مع مستشار رئيس الحكومة محمد شطح.
19-كانون الثاني-2008

تعليقات الزوار

استبيان