المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

لقاء الاحزاب في الجنوب: فريق السلطة يتحمل مسؤولية تعطيل الحوار وإقفال باب المبادرات

southlebanon_250وطنية - 20/8/2007
عقد "لقاء الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في الجنوب" اجتماعا اليوم، وأصدر البيان الآتي:
- يحمل اللقاء فريق السلطة مسؤولية تعطيل الحوار الوطني، وإقفال باب المبادرات عبر تمسكه بمواقفه ورفضه تشكيل حكومة وحدة وطنية تؤسس لمرحة جديدة للاضطلاع بمواجهة استحقاق الرئاسة وفق الحفاظ على الدستور وصيغة العيش المشترك.
- يرفض اللقاء كل المحاولات والضغوط على سوريا نتيجة مواقفها السياسية الوطنية والقومية الثابتة، ويدعو الى إزالة كل العقبات التي تحول دون اعادة العلاقات بين الدول العربية بما يخدم المصالح القومية والعربية ويساهم في دعم القضية الفلسطينية والحقوق العربية.
- ينبه اللقاء الى خطورة الحالة المزرية التي يعيشها اهالي مخيم نهر البارد وما يمكن ان تؤول اليه هذه الاوضاع من خدمة لمشروع التوطين والتهجير، ويحمل السلطة مسؤولية عدم الاكتراث بما يجري، كما يدعو القوى الفلسطينية والفصائل الى رفع الصوت لتدارك ما يجري على ساحة المخيم.
- يدين اللقاء كل ما يجري من ضغوط على غزة وأهلها عبر إجراءات الحصار الذي يقام عليها والذي يطول حياة الاهالي من قطع الكهرباء والماء والمواد التموينية ووسائل المعيشة.
- يدعو اللقاء الى تحرك شعبي واسع للاعتراض على سياسة الحكومة بشأن الكهرباء، والى المشاركة في الاحتجاج على هذه السياسة بالتجمع أمام مبنى شركة الكهرباء في صيدا، وذلك يوم الخميس في تاريخ 23/8/2007 الساعة السادسة عصرا".
20-آب-2007

تعليقات الزوار

استبيان