المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

استشهاد جنديين لبنانيين في اشتباكات مخيم نهر البارد والمروحيات شنت ست غارات على مواقع "فتح الاسلام"

وكالات - 20/08/2007
أفاد متحدث عسكري ان جنديين لبنانيين استشهدا اليوم الاثنين في مخيم نهر البارد حيث تستمر الاشتباكات العنيفة وتتعرض مواقع من تبقى من عناصر جماعة فتح الاسلام لقصف مركز جوي وبري. وبذلك يرتفع عدد شهداء الجيش اللبناني الى 140 قضوا في المواجهات التي دخلت الاثنين شهرها الرابع.
واوضح المتحدث العسكري ان القصف "يعتمد خصوصا على المروحيات بسبب ضيق المساحة التي يتحصن فيها المسلحون" مشيرا الى ان الجيش "يواصل تقدمه البطيء بسبب تلاصق المباني في البقعة التي يتمركز فيها المسلحون وبسبب الالغام والمفخخات".
وتستمر الاشتباكات عنيفة بين المسلحين والجيش الذي يواصل منذ الفجر دك مواقعهم بالمدفعية. وأحصي ست غارات جوية نفذتها المروحيات، التي استخدمت السبت الماضي للمرة الاولى قنابل تزن 400 كلغ بعد ان كانت تعتمد في غاراتها التي بدات قبل نحو اسبوعين على قنابل تزن 250 كلغ.
وافاد مصدر امني ان المسلحين اطلقوا اليوم ثلاثة صواريخ كاتيوشا على مناطق قريبة من المخيم اقتصرت اضرارها على الماديات. وكان قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان قدر عدد المسلحين المتبقين بنحو 70 مسلحا.
في سياق متصل، ادعى القضاء اللبناني على 227 شخصا في ملف مجموعة "فتح الاسلام" من بينهم 108 موقوفين على ان يحاكم الباقون غيابيا، وغالبيتهم من اللبنانيين يليهم الفلسطينيون اضافة الى خمسة سعوديين وسوريين اثنين وتونسي واحد وجزائري واحد".
وجاء في نص الادعاء "ان المتهمين اقدموا في محافظة لبنان الشمالي بالاتفاق فيما بينهم على تاليف جمعية اطلقوا عليها اسم "فتح الاسلام" بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والاموال والنيل من الدولة والتعرض لمؤسساتها المدنية والعسكرية وحيازة اسلحة حربية ومتفجرات وارتكاب اعمال ارهابية".
20-آب-2007

تعليقات الزوار

استبيان