المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الرئيس بري دعا لمشاركة واسعة في ذكرى تغييب الامام الصدر: لن نهدأ حتى نكشف مصير إمامنا ورفيقيه

الاربعاء 22/08/2007
وجه رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري, نداء الى اللبنانيين دعاهم فيه الى المشاركة في الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لتغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه, التي ستقام في مدينة بعلبك الخامسة من عصر يوم الجمعة في 31 آب الحالي . واعتبر ان هذا التاريخ هو محطة سنوية لاثبات وفاء لبنان لقائد مسيرة المحرومين ورائد التعايش الوطني والوحدة،امام الوطن والمقاومة,الامام القائد السيد موسى الصدر.
وجاء في النداء:" يا لبنان, ايها اللبنانيون, يا ابناء الايمان، ابناء المسجد والكنيسة والخلوة والصومعة. ايتها الامهات، ايها الاباء، والبنات والابناء.. ايها الطلاب، يا آلاف الخريجين الذين ستصنعون الغد، ايها الجنود، ايها الشهداء الاحياء الذين تقاتلون دفاعا عن حدود المجتمع بوجه الارهاب والجريمة المنظمة. berri3_300
ايها المقاومون الذين تحملون ارواحكم على اكفكم، وانتم تقاتلون ارهاب الدولة الذي تمثله اسرائيل على حدود الوطن.
ايتها الايادي الخضراء التي تزرع وتحصد غلال القمح والتبغ والتفاح، وترمي اصابعها شباكا من اجل غلة البحر.
ايها العمال الكادحون الذين تبحثون عن اللقمة الحلال، وترفعون الصروح والمباني، وتأكلون تواضعكم باللقمة المغموسة بعرق جبينكم.
يا ارباب العمل والصناعة والزراعة والمصارف، الذين تريدون استقرارا للنظام العام من اجل ازدهار الاعمال.
ايها المفكرون الذين تريدون ازدهار الانسان. ايها المثقفون والمبدعون الذين تكتبون لبنان بشرا وشجرا وحجرا خارج الشبهة والاعاقة والطائفية والمذهبية والفئوية والجهوية.
ايها المحرومون في وطنكم، المتألمون والمتوجعون من التجاهل والاحتكار والاستئثار وتجار هيكل الدولة والمجتمع. ايها المحرومون من وطنكم، المغتربون والمنتشرون في اصقاع الارض الذين اسستم لبنان الكبير الذي لا تغيب عنه شمس محبتكم، وكتبتم ضوء قلوبكم المفعمة بالايمان وزرقة عيونكم بحرا وفضاء من اجل لبنان. ودائما ايها المحرومون من وطنكم ، ابناء النكبة بل كل النكبات، الاشقاء الفلسطينيون اللاجئون على ارصفة الدول والامكنة الذين تحملون حلم العودة وحق العودة والذين لن تقعوا في فخ الرؤى وتسلكون خرائط الطريق خارج امانيكم الوطنية.
ايها الاحبة جميعا، يصادف الحادي والثلاثون من آب الذكرى التاسعة والعشرين لاخفاء النظام الليبي صاحب السماحة الامام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه فضيلة الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين.
ان هذا التاريخ هو المحطة السنوية لاثبات وفاء لبنان للمفكر الانساني والاسلامي، والمفسر ورجل الدين الواعظ والمرشد، ولاثبات وفائنا لقائد مسيرة المحرومين ومؤسس مقاومتنا، ورائد تعايشنا الوطني ووحدتنا سماحة الامام السيد موسى الصدر.
لذلك، فإنني باسم حركة امل (افواج المقاومة اللبنانية) ، بإسم الذين يحملون املا بقيامة لبنان وازدهار الانسان، وباسم الذين فقدوا كل شيء: الامن والسلامة والرزق والامل، ورغم ذلك لم يبلغ اليأس عندهم حدود النهاية.
بإسم الذين يرون الضوء في نهاية النفق والذين يؤمنون بالقيامة والكفاية والمشاركة.
بإسم الذين في الاكثرية ولكنهم يرفضون الطغيان، وبإسم الذين في الاقلية ويريدون المشاركة الحقيقية والعدالة الاجتماعية والانمائية والسياسية.
بإسم كل جهات الوطن، الشمال والبقاع والجبل والعاصمة الحبيبة بيروت، بإسم الجنوب عنوان الصمود والانتصار، ارض القداسة خط تماس الجغرافيا والتاريخ مع الارض المقدسة فلسطين، الجنوب الذي كان وسيبقى صخرة تتحطم عليها اطماع العدو الاسرائيلي.
بإسم كل القيم وكل شهداء القيم. بإسم هذا الحاضر الذي تشكل عذاباته طلق الولادة للبنان غدا يتسع للجميع. بإسم كل ما تقدم، ومن اجل إثبات اننا لن نهدأ حتى نكشف مصير إمامنا ورفيقيه، وحتى يتوقف النظام الليبي عن اللف والدوران ومحاولات التعمية والتجاهل.
ومن اجل اثبات تصميمنا الالتزام بخط الوحدة الوطنية الذي هو افضل وجوه الحرب ضد اسرائيل، واثبات التزامنا خط التعايش والمقاومة، والتزام النهج الرسالي الذي رسمه الامام الصدر الذي يجعل من لبنان مركزا لحوار الحضارات والاديان.
ومن اجل كل تلك القيم، ادعوكم للمشاركة في المهرجان الوطني الشعبي والرسمي الذي تقيمه حركة امل في نفس الساحة التي اجتمعت فيها جماهير لبنان الى الامام الصدر في بعلبك، وذلك عند الساعة الخامسة من عصر يوم الجمعة الحادي والثلاثين من آب 2007.
فإلى بعلبك للمشاركة في مهرجان الوحدة الوطنية. الى بعلبك لنعيد تجديد الالتزام بإزالة الحرمان وقيامة لبنان".
22-آب-2007
استبيان