المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

ابو جمرة: اميركا تعاملنا كولاية

صحيفة السفير اللبنانية - 27/8/2007

اللواء عصام ابو جمرا

اكد عضو قيادة التيار الوطني الحر اللواء عصام ابو جمرة  في لقاء مع اهالي بلدة بجة ان «الوضع في لبنان في تردّ يتزايد يوميا، وامام هذا الوضع الذي تجاوزت مدته السنة، والاطراف بين اخذ ورد في حوار ونقاش اعلامي، اقل ما يقال فيه حوار طرشان».
وقال: امام هذا الوضع العماد عون يجيب على التساؤلات في الداخل وتساؤلات الاجانب والاميركيين بصورة خاصة ويطرح عليهم الحلول للمشاكل التي يتخبط بها لبنان والمنطقة. لكن رغم كل التجاوب السابق والحالي معهم، لو راجعنا تاريخ تعاملهم معنا لوجدنا انهم يعاملون لبنان كولاية اميركية، ولا يتعاملوا مع شعبه كشعب الولاية. يعلنون انهم يتعاملون معنا بديموقراطية... لكنها في الواقع: ديموقراطية الحلول المفروضة، لا بل انها ديكتاتورية مبطنة بديمقراطية صورية لخدمة مصالحهم فقط.
وتابع: اننا نطمئنهم انه مهما ناوروا ومهما وجهوا من سهام غوغائية على التيار وحلفائه، ومهما خلقوا من تشنجات اعلامية وغير اعلامية، داخلية او خارجية، انه لن يتم انتخاب الرئيس الا دستوريا في مجلس النواب وبحضور الثلثين من النواب واكثر. والتوفيق لمن يحصد الاصوات اللازمة لفوزه في جلسة الانتخاب وفقا لاحكام الدستور.وقال نطمئنهم ان العماد عون مرشحنا مرشح كل المعارضة مرشح الوفاق اللبناني لمصلحة كل لبنان فمن هو مرشحهم القادر على مقاربة المشاكل الكبرى في البلد؟ فليتفضل.

27-آب-2007
استبيان