المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

موسى ارجاء زيارته المقررة الى بيروت لاسباب اكدت تعقد الامور اكثر

قناة المنار 22/02/2008
وسط اجواء تشاؤمية عكستها تصريحات فريق السلطة المستبقة لزيارة الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الى بيروت أعلنت المعلومات ارجاء موسى زيارته المقررة الجمعة الى بيروت لاسباب اكدت تعقد الامور اكثر حيث افاد مصدر من وفد الجامعة العربية وكالة فرانس برس ان التأجيل هو لاجراء مزيد الاتصالات لحل الازمة اللبنانية بعد ان استجدت عراقيل اضافية .وقال المصدر "ارجأ الامين العام زيارته الى بيروت المقررة الجمعة لاجراء المزيد من المشاورات العربية لتذليل العقبات التي استجدت".

واضاف "موسى سياتي غدا (السبت) او بعد غد (الاحد) لبضع ساعات ليرعى الاجتماع الثالث للحوار بين ممثلي الموالاة والمعارضة" مؤكدا ان المبادرة العربية "مستمرة رغم الفجوات".

وكان وفد الجامعة برئاسة هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام غادر بيروت قبل ظهراليوم عائداً إلى القاهرة بعد أن اجرى اتصالات على مدى يومين مع مندوبين عن الطرفين تمهيداً لوصول عمرو موسى.

ومن ناحية ثانية مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ولش وفي تدخل جديد على خط الأزمة اللبنانية، قال إنَّ لبنان مصدر قلق اقليمي كبير، واعتبر أن القمة العربية المقرر عقدها في دمشق اواخر آذار المقبل لا يمكن ان تنجح قبل تسوية الازمة السياسية في لبنان،وأن دمشق لا تستطيع أن تستضيف هذه القمة قبل أن تُسوّ الأزمة في لبنان،ويقع على عاتق الجامعة العربية أن تقرّر.

وفي مؤتمر صحافي عبر الاقمار الاصطناعية مع مركز الصحافة الاجنبية في نيويورك، قال (ولش) رداً على سؤال عن اسباب تحذير الرعايا من السفر الى لبنان،إنًّ الأجواء السياسية والوضع الأمني في لبنان يبعثان على القلق، وثمة خطر أن تكون بعثات أجنبية عدة هدفاً لأعمال إرهابية على حد تعبيره.

ودون حسم موقف بلاده من المبادرة العربية بتأييدها أو رفضها، اعتبر ولش أنه تطوُّر مثير جداً للاهتمام وغير مألوف أن يتوجه الأمين العام للجامعة العربية مرات عدة إلى لبنان لاقتراح الحل العربي الذي توصل إليه أعضاء الجامعة العربية.
22-شباط-2008

تعليقات الزوار

استبيان