المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب الطقش: رئاسة الجمهورية لن تكون الا من باب التوافق والمشاورة والمشاركة

الثلاثاء 28/08/2007
اقامت مستشفى دار الحكمة في بعلبك، احتفالا بمناسبة ذكرى الخامس عشر من شعبان, ولادة الامام المهدي(عج)، برعاية النائب الدكتور جمال الطقش, اعلنت خلاله عن تزويد قسم المختبر بأجهزة متطورة جديدة, في حضور حشد من الفعاليات الصحية.
بعد آي من الذكر الحكيم, وكلمة عريف الحفل ، تحدث النائب الطقش، فقال: نجتمع اليوم في ذكرى مولد العدل المنتظر, مولد صوت الحق، لنستعرض ما نحن فيه. ففي مثل هذه الايام من العام الماضي، كان انتصار المقاومة ودحر العدوان الاسرائيلي, وقد ابى موظفو المستشفى واهالي بعلبك والمقاومون الا ان يدفعوا ضريبة الدم، حفاظا على هذا المستشفى ومواجهة الانزال الاسرائيلي الغادر.
اضاف: يرفض البعض في قوى 14 شباط قبول او تحمل الاخر من نفس فريقهم, فكيف يتقبل اولئك الاراء المغايرة او التسوية والوفاق والتوافق؟ لذا يلجأ بعض فريق 14 شباط الى تخوين من يقبل بالتسوية، ويدعون الى اعدامه سياسيا ومعنويا، ولا يستطيع من لا يتقبل شريكه في نفس الفريق ان يكون بمستوى الوطن, بل سيبقى بحجم اوهامه وبحجم مصلحته الخاصة ولو تطلب ذلك الذهاب بعيدا في رهن البلاد او العباد.
واعلن أن المعارضة على بينة من امرها، فهي في تاريخها واشخاصها، قد اتفقت بكل اطيافها وبكل مكوناتها على سيادة الوطن والقانون والدستور, وطلبت المشاركة واصرت عليها كمدخل الى اي استحقاق مصيري يشهده الوطن.
اضاف : نرفض التعامل بأحادية وفردية وشخصانية, واننا ننطلق من رؤية التوحيد الشمولية. فقد اعطينا الوفاء دفاعا عن الوطن, ومن يعطي الدماء فلن يبخل بأي عطاء من اجل مصلحة اللبنانيين ومن اجل تحقيق الحرية والاستقلال.
ورأى ان استحقاق رئاسة الجمهورية، لن يكون الا من باب التوافق والمشاورة والمشاركة, اما من يراهن على الاعتراف الدولي او على امكانية المجيء برئيس بنصاب النصف زائد واحدا، او برئيس للجمهورية كيفما كان واينما كان وبدعم اميركي خارجي, فليعلم ان هكذا رئيس، لن يستطيع ان يحكم البلد وهو غريب عن شعبه. ففي لبنان شركاء نصر واحزاب وطنية شريفة حريصة على الوطن.
وختم: تعالوا الى التوافق والشراكة, ودعوا جانبا الاوهام وما تمليه عليكم السفارات الاجنبية. تعالوا الى شركائكم في الوطن, فنحن نصر على الشراكة ليس من باب الضعف وانما من باب المصلحة الوطنية.
28-آب-2007
استبيان