المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الرئيس لحود :سأعمل لمنع ادخال البلاد في المجهول وأرفض أي خطوة لا تحافظ على المشاركة في صنع مستقبل لبنان

وكالات 28/08/2007
أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود، حرصه على ان يكون الاستحقاق الرئاسي المقبل، مناسبة لتعزيز وحدة اللبنانيين وحماية صيغة العيش الواحد في ما بينهم، وتأكيد قوة لبنان وقدرته على مواجهة التحديات التي تعصف بمنطقة الشرق الاوسط، مشيرا الى ان ذلك لن يكون الا من خلال رئيس للجمهورية يحظى بدعم وتأييد غالبية اللبنانيين وينتخب وفقا للاصول الدستورية والاعراف المعتمدة منذ الاستقلال.
وابلغ الرئيس لحود وفد الرابطة المارونية برئاسة الدكتور جوزف طربيه الذي زاره قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، دعمه لالجهود المبذولة للوصول الى اتمام الاستحقاق الرئاسي في مناخ من الاستقرار والتوافق والتعاون، مشيرا الى انه يتطلع الى ان يسلم الامانة الى من يستطيع ان يحافظ على المبادىء التي تحصن الوحدة الوطنية، لافتا الى انه سيعمل ما في وسعه لمنع ادخال البلاد في المجهول، رافضا أي خطوة لا تحافظ على المشاركة الوطنية في صنع مستقبل لبنان.
واكد الرئيس لحود للوفد ان الصيغ الملتبسة التي يطرحها البعض لموضوع النصاب القانوني لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية لا يعتد بها، لان نص الدستور واضح لجهة ضرورة حصول رئيس الجمهورية المنتخب في الدورة الاولى على غالبية ثلثي اعضاء مجلس النواب، وعندما يكون النص واضحا الى هذه الدرجة تبطل كل الاجتهادات والتفسيرات لا سيما صيغة النصف زائدا واحدا المخالفة للدستور والاعراف والتي يشكل طرحها استفزازا لا يخدم المروجين لها ولا يوفر التوافق على رئيس يطمح اليه جميع اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم. لانه، في النهاية، سيكون رئيسا لهم جميعا، وليس لفريق منهم لانه رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن.
وكان الدكتور طربيه اطلع الرئيس لحود على الاتصالات التي تقوم بها الرابطة المارونية لمواكبة التحرك السياسي القائم في موضوع الاستحقاق الرئاسي والاسس التي تراها الرابطة ضرورية لاتمام الانتخاب في موعده.
28-آب-2007
استبيان