المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

سوريا ترحّب بإنجاز الجيش وتتخذ إجراءات حدودية

صحيفة السفير اللبنانية - 3/9/2007
هنأ وزير الخارجية السوري وليد المعلم الجيش اللبناني، نافياً مجدداً أية علاقة لسوريا بمجموعة «فتح الإسلام» التي وصفها بأنها «مجموعة إرهابية». وقال المعلم، الذي يقوم بزيارة رسمية لطهران «نهنئ الجيش الوطني اللبناني الذي ربح حربه على مجموعة إرهابية كانت تلفت انتباهه عن عدوه الإسرائيلي». وقال «كنا أول من قال بأن ناشطي «فتح الإسلام» هم إرهابيون»، مذكراً بان «قوات الأمن السورية تبحث عنهم وعن زعيمهم شاكر العبسي».
وأكدت مصادر أمنية لبنانية في البقاع والشمال، أن الجيش السوري اتخذ على طول الحدود اللبنانية السورية سلسلة إجراءات أمنية مشددة وتم إبلاغ الجهات اللبنانية المعنية أن السلطات العسكرية السورية ستطارد أي عناصر أو مجموعات تحاول التسلل الى الأراضي السورية.
وفي القاهرة، اعتبر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن سيطرة الجيش اللبناني على مخيم نهر البارد «تعد خطوة هامة على طريق استعادة الاستقرار في لبنان»، وقال في تصريح له إنه كان من المهم أن تتمكن الدولة اللبنانية من فرض سلطتها وهيبتها في مواجهة تنظيم من هذا النوع، مضيفاً أن مكافحة التنظيمات الإرهابية تتطلب الكثير من التضحيات على نحو ما أبرزته هذه المواجهات.
03-أيلول-2007
استبيان