المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب نقولا ردا على جعجع: من يرفض الانتخابات المبكرة هو الواثق بضعف تمثيله الشعبي

وطنية - 8/4/2008
أمل عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا، في حديث الى موقع "النشرة"، أن "تنعكس زيارة رئيس المجلس النيابي نبيه بري لسوريا والسعودية انفراجا في العلاقات بين الدولتين، لأن ذلك سيسهم في إشاعة أجواء من التهدئة على صعيد الأزمة اللبنانية".

ورفض "حصر المشكلة في لبنان بتفاهم "س-س" (سوريا والسعودية) كما يروج البعض"، معتبرا "اننا في لبنان اعتدنا أن يكون الخلاف العربي على حسابنا والوفاق العربي على حسابنا أيضا".


واستغرب اشتراط البعض موافقة المعارضة على طرح الوزير السابق سليمان فرنجيه انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا للجمهورية واقرار قانون انتخاب ال1960 في جلسة واحدة"، مؤكدا ان "رئيس تيار "المردة" ركن من أركان المعارضة ومن عليه أن يرد على طرحه هي الموالاة"، داعيا اياها الى أن "تزرك" المعارضة وتعلن موافقتها على هذا الطرح".

ولفت الى ان "الجو العام في المعارضة مؤيد لطرح فرنجيه مع ضرورة الاتفاق على الضمانات التي تطالب بها المعارضة".

وعن العلاقة مع النائب ميشال المر أكد ان أعضاء "تكتل التغيير والإصلاح" يعتبرون المر فردا من التكتل، وهو مرحب به ساعة يشاء إذا أراد العودة الى حضور الاجتماعات".
ورأى ان "كون المر يعتبر نفسه مع مصلحة لبنان فهو بالتالي تلقائيا أقرب الى المعارضة"، ونفى "حصول أي خلاف بين المر والمحيطين برئيس "تكتل التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون، من دون استبعاد أن تكون للمر خلافات مع بعض أفراد "التيار الوطني الحر" من منطلق أن "أحدا لا يمكنه أن يكون صديقا لجميع الناس".


وانتقد كلام رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن "تراجع شعبية "التيار الوطني الحر" وانخفاض تمثيله المسيحي الى 20 أو 30 في المئة"، قائلا "ان كوادر جعجع ربما نسوا أن يبلغوه نتائج الانتخابات الطالبية في الجامعات خلال سفره الى أميركا أو انهم أخفوا الحقيقة عنه"، ودعاه الى "القبول بالانتخابات النيابية المبكرة"، مشيرا الى ان "من يرفض الانتخابات المبكرة هو الواثق بضعف تمثيله الشعبي".


ونفى "وجود أي انشقاقات في صفوف "التيار الوطني الحر"، معتبرا ان هذا الأمر هو "حلم يراود بعض صغار النفوس الذين عندما سيستفيقون سيكتشفون بأنفسهم ان هذا كابوس"، وأكد ان "تأجيل انتخابات حزب "التيار الوطني الحر" هو لأسباب لوجستية تنظيمية "لا أكثر ولا أقل".

08-نيسان-2008

تعليقات الزوار

استبيان