المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

النائب رعد:مطلب حكومة الوحدة قد تم تجاوزه في مبادرة الرئيس نبيه بري لمصلحة الوصول الى رئيس توافقي بنصاب الثلثين

الثلاثاء 04/09/2007
تحدث رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد في احتفال تأبيني في بلدة كفرملكي (إقليم التفاح) في حضور تجمع اللجان والروابط الشعبية/معن بشور، امام مسجد القدس/صيدا الشيخ ماهر حمود .
وقال : لا شك ان مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري القت الكرة في ملعب الاخرين، وكنا نحن في المعارضة نطالب بحكومة وحدة وطنية وعلى قاعدة وحق المشاركة لتحول دون التحكم والتفرد والاستئثار من فريق على حساب فريق آخر بغض النظر عن حقيقة نظرتنا الى فريق السلطة وتوابعه.
اضاف النائب رعد : ان مطلب الشراكة الوطنية هو مطلب دستوري ميثاقي وطني يحقق الاستقرار ويوفر مناخات وفاقية قد تنشأ في المستقبل، وقيل الآن ان هذا المطلب هو تحد ونسأل لماذا يعتبرونه تحديا اذا كنا نطالب بالشراكة فمن نتحدى وهل نتحدى من نطالب ان نكون شركاء معه.
وقال :الآن هذا المطلب قد تم تجاوزه في مبادرة الرئيس نبيه بري لمصلحة الوصول الى رئيس توافقي بنصاب الثلثين في المجلس النيابي، هذا وضع الامور على الطاولة واذا كان طلب الطرف الاخر حقيقة يريد وفاقا وطنيا، فذاك هو الحل، اما اذا كان يتذرع بمطلبنا لحكومة وحدة وطنية يحفظ حقه في البنود وحقه المدعي في السلطة وحقه في الاستئثار فالامور أصبحت مكشوفة وواضحة، ضمانة الاستقرار في لبنان هي التوافق ولا يتوهمن فريق من الفرقاء انه يستطيع لوحده ان يأخذ البلاد الى حيث يريد او الى حيث يريد من وراءه. وهذا البلد لا يحكم الا بالتوافق ولا يستقر وضعه الا بالتوافق الوطني.
وتخلل الاحتفال كلمة لمعن بشور والشيخ ماهر حمود.
04-أيلول-2007
استبيان