المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الرئيس بري دعا الى جلسة عامة لمجلس النواب في 25 ايلول لانتخاب رئيس جديد للجمهوريةوالرئيس لحود يرحب

وطنية - 5/9/2007
دعا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري الى عقد جلسة عامة لمجلس النواب عند العاشرة والنصف قبل ظهر الثلثاء 25 ايلول الحالي لانتخاب رئيس الجمهورية. وقد وزعت الدعوة الرسمية اليوم وهذا نصها: "يعقد مجلس النواب جلسة في تمام الساعة العاشرة والنصف قبل ظهر الثلثاء الواقع في 25 ايلول 2007 لانتخاب السيد رئيس الجمهورية، نأمل حضوركم في الموعد المحدد".
من جهته، رحب رئيس الجمهورية العماد اميل لحود بدعوة الرئيس بري الى عقد جلسة لانتخاب الرئيس، معتبرا انها "تنطبق ومضمون المادة 73 من الدستور"، متمنيا "ان يتم الاستحقاق الرئاسي وفقا للاصول والقواعد الدستورية والاعراف المعتمدة منذ الاستقلال".
ونقل زوار الرئيس لحود عنه قوله اليوم "ان احترام جميع الاطراف مندرجات الدستور في التعاطي مع الانتخاب الرئاسي وغيرها من الاستحقاقات، يحافظ على وحدة لبنان واستقراره وصيغة العيش المشترك الذي ميزته عبر التاريخ، كما يعزز مسيرة السلم الأهلي والديموقراطية التوافقية التي تترجم من خلال المشاركة الوطنية في ادارة شؤون البلاد". واكد رئيس الجمهورية امام زواره "ضرورة التجاوب مع الدعوات المستمرة الى جعل الانتخاب الرئاسي فرصة للتلاقي وجمع الشمل بين اللبنانيين، مما يمكن البلاد من تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها".
05-أيلول-2007

تعليقات الزوار

استبيان