المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

آية الله فضل الله هاتف الرئيس بري: لاستنفاد كل الوسائل لتجنيب البلد خطر الفوضى وعدم استخدامه لمشاريع الخارج


وطنية-5/9/2007
جرى اتصال هاتفي بين آية الله السيد محمد حسين فضل الله، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث أشاد الرئيس بري بمواقف السيد فضل الله, وخصوصا فتواه الأخيرة التي حرم فيها جرائم الثأر ودعا إلى مواجهتها من قبل الدولة وجميع المعنيين. كما جرى خلال الاتصال عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وجرى التأكيد على بذل كل الجهود التي من شأنها إعادة اللحمة للوضع اللبناني، وخصوصا بعد طرح الرئيس بري لمبادرته وردود الفعل المحلية والخارجية على هذه المبادرة.
واستقبل آية الله فضل الله، رئيس المجلس الماروني، الوزير السابق وديع الخازن، في حضور الأستاذ حبيب سعد. وقد نقل الخازن لسماحته تحيات رئيس الجمهورية العماد إميل لحود، وجرى خلال اللقاء بحث في تطورات الأوضاع اللبنانية، وخصوصا بعد المبادرة الأخيرة للرئيس بري.
وأكد السيد فضل الله "ضرورة استنفاد كل الوسائل للوصول بالبلد إلى بر الأمان واستغلال أية فرصة من شأنها أن تجنب البلد خطر الفوضى التي لا يعلم أحد إلى أين قد تصل بالبلد، مشددا على أهمية حصول توافق داخلي حيال الملفات المختلف عليها، وصولاً إلى انتخاب رئيس للجمهورية بعد ترسيخ مبدأ الوفاق الداخلي والاتفاق على العناوين الكبرى التي لا يمكن حماية البلد وصون وحدته الداخلية إلا من خلالها، وخصوصا لجهة حماية الاستقلال اللبناني ومنع الآخرين من استخدام لبنان كساحة لخدمة مشاريعهم والحفاظ على مقولة ألا يكون لبنان ممرا ولا مستقرا لقوى الاستكبار وأصحاب المطامع والمشاريع الخطيرة".
05-أيلول-2007
استبيان