المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

"الوفاء للمقاومة" تنتظر ملاقاة مبادرة بري بمسؤولية: نحيي إنجاز الجيش وندعو للتحقيق في احداث البارد والاسراع باعماره

5/9/2007
عقدت كتلة "الوفاء للمقاومة" اجتماعها الاسبوعي، ظهر اليوم في مجلس النواب برئاسة النائب محمد رعد، وحضور النواب: محمد فنيش، حسن فضل الله، امين شري، بيار سرحال، علي عمار، كامل الرفاعي، اسماعيل سكرية، علي المقداد، نوار الساحلي، جمال الطقش وحسن حب الله.
ودرست "تطورات الوضع السياسي والامني في ضوء المبادرة التي أطلقها دولة الرئيس نبيه بري وفي ضوء احكام الجيش سيطرته التامة على مخيم نهر البارد ونجاحه، في فرض الاستقرار وحسم المعركة".
واذ "تتابع الكتلة ردود الفعل والمواقف السياسية التي صدرت او التي تترقب صدورها ازاء المبادرة الانقاذية، لتبنى على الشيء مقتضاه"، توقفت "عند الانجاز الذي صنعه الجيش والتضحيات الجسيمة التي قدمها في سبيل الحفاظ على الوطن والمواطنين".
وأصدرت الكتلة في ختام اجتماعها البيان التالي :
1- رغم ان الكتلة كانت ولا تزال ترى ان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية يمثل صمام امان ويعيد تصويب الخلل الدستوري والميثاقي والشرعي الى الوضع الحكومي الراهن، ويوفر مناخا ايجابيا للتوافق حول الاستحقاق الرئاسي، بدل ادعاء تعطيله كما يروج الفريق الحاكم، فانها ترحب بمبادرة دولة الرئيس بري وتتعاطى معها ايجابا وتنتظر من فريق السلطة ان يلاقيها بمسؤولية وطنية لاخراج البلاد من ازمتها الراهنة. وتشدد، في الوقت نفسه، على الثوابت الوطنية والقومية التي حددها اتفاق الطائف والتي أرست معادلة بناء الدولة القادرة والمتوازنة وحفظت حق اللبنانيين المشروع في مقاومة الاحتلال وتحرير الارض بكل الوسائل الممكنة.
2- تؤكد الكتلة أهمية موقع المؤسسة العسكرية ودورها في الدفاع عن لبنان ازاء التهديدات الخارجية والحفاظ على أمنه الداخلي، وهي اذ تحيي أرواح شهدائها وأرواح الشهداء المدنيين وترجو للجرحى الشفاء العاجل، فانها تدعو الى الاسراع في الاجراءات العملية لاعمار مخيم نهر البارد وعودة اهاليه اليه والى اجراء تحقيق شامل حول الأحداث التي جرت وتحديد المسؤوليات ليتعرف الشعب اللبناني على الأسباب والدوافع والجهات التي كانت تقف وراءها.
3- تدعو الكتلة فريق السلطة الى مراعاة مصلحة اللبنانيين والقبول بالتوافق والشراكة الوطنية والى عدم تمادي بعضه في المكابرة والتحدي والرهان البائس على الدعم الاجنبي لمواصلة تفرده واستبداده وتورطه في خدمة مشاريع الفتنة وتصديع الوحدة الوطنية.
4- تدعو الكتلة مجددا الى صرف المستحقات للبلديات من اموال الصندوق البلدي المستقل واعتماد قاعدة التساوي والتوازي من دون محاباة او خروج عن الاصول القانونية المرعية الاجراء.
5- تنبه الكتلة الى مخاطر تذرع البعض بالوضع السياسي المأزوم لرفع اسعار السلع وخصوصا الغذائية منها بشكل عشوائي، وتدعو الجميع الى تشديد الرقابة الذاتية فضلا عن رقابة الادارة المختصة توخيا لمصلحة اللبنانية ومراعاة للوضع المعيشي الضاغط".
05-أيلول-2007

تعليقات الزوار

استبيان