المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


أخبار

الفصائل الفلسطينية: لضرورة الاسراع في اعادة بناء نهر البارد وتحصين الوضع في مخيمات بيروت

وطنية - 5/7/2007
اجتمعت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت برئاسة خالد عارف وحضور اعضاء من القيادة السياسية في لبنان: علي فيصل، ابو عماد الحاج، سمير سنونو وغسان ايوب، واقرت، حسب بيان اصدرته، الآتي:
1 - ترسيخ العلاقة بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والشعبين الفلسطيني واللبناني وتعزيز وتطوير وتفعيل الاطار السياسي لفصائل المنظمة في بيروت.
2 - الحرص على وحدة الموقف الفلسطيني مع كل القوى والاحزاب السياسية والاجتماعية اللبنانية حرصا منا على وحدة وسيادة واستقرار وامن لبنان.
3 - الوقوف بشكل مسؤول امام احتياجات ومعاناة الشعب الفلسطيني في بيروت اجتماعيا وسياسيا وصحيا وتربويا مع عدم اغفال دور المؤسسات العربية والدولية والانسانية تجاه مسؤولياتها، وخصوصا دور "الاونروا" كراعية لشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
4 - ضرورة تنظيم العلاقة بين منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني والدولة اللبنانية بما يضمن الحقوق المدنية والاجتماعية, حتى تحقيق عودة الفلسطينيين الى ديارهم.
5 - اكد المجتمعون ضرورة الاسراع في اعادة بناء مخيم نهر البارد ومعالجة شؤون النازحين الحياتية لحين عودتهم الى المخيم.
6 - ضرورة العمل على تحصين الوضع في مخيمات بيروت لما فيه مصلحة وسلامة شعبنا الفلسطيني واللبناني بالتعاون المسؤول مع كل القوى الفلسطينية في مخيمات بيروت لضمان علاقة ايجابية مع الجوار اللبناني واحترام سيادة وقوانين الدولة اللبنانية.
7- وجه المجتمعون التحية لاهلنا الصامدين في فلسطين، كما وجهوا التحية لاهلنا الصابرين النازحين من مخيم نهر البارد الذين عانوا مع اهلهم اللبنانيين وجيشهم الباسل وينتظرون الاعمار للعودة الى مخيمهم".
06-أيلول-2007
استبيان